أضرار الشيبس والوجبات السريعة علي صحة الإنسان

رقائق البطاطس والأطعمة السريعة الأخرى ليست مجانية في أي منزل. عندما يكون الآباء مشغولين وغير قادرين على إعداد الطعام للأطفال ، فإنهم يجلبون لهم وجبات سريعة ، مما يؤدي لاحقًا إلى الإدمان. عندما تحرمهم من رقائق البطاطس والوجبات السريعة ، يبدأون في البكاء ويرفضون تناول أي طعام آخر حتى يحصلوا على ما يريدون ، وإذا علمت بأضرار هذه المنتجات ، فلن تسمح لأطفالك بتناولها.

عيوب الرقائق والوجبات السريعة

تكمن خطورة هذه المنتجات في أشياء كثيرة ، بما في ذلك الزيت الذي تُقلى فيه ؛ لأنه يستخدم زيتًا وقد تم قليه بكميات كبيرة ولم يعد صالحًا للاستخدام ، إلا أن المصانع لا تغيره لأن هذه تكلفة مادية كبيرة. والألوان الاصطناعية تسبب السرطان على المدى الطويل وخاصة سرطان المعدة.

عيوب الشوكولاتة والحلويات المصنعة

يحتاج الطفل في المراحل المبكرة من العمر إلى العديد من العناصر الغذائية المفيدة والفيتامينات والبروتينات التي تساعد في بناء ونمو الجسم وإكمال بعض الأعضاء ، ولكن عندما يأكل الأطفال الحلويات والشوكولاتة بكثرة يفقد الرغبة في تناول الطعام الغذاء الأساسي اللازم لجسمه مما يعرضه للضعف والتقزم وكذلك تسوس الأسنان وزيادة السكر وإصابة السمنة.

مساوئ الاستهلاك المفرط للمشروبات الغازية

الاعتدال في تناول شيء لا يسبب عادة أي ضرر صحي ، ولكن الخطر يكمن في الإسراف دائما. ومن العادات التي انتشرت في الآونة الأخيرة ضرورة شرب المشروبات الغازية ذات الواجبات السريعة المصنعة خارج المنزل والتي قد تسبب هشاشة العظام وفقدان الأسنان والسكري وزيادة الوزن في وقت مبكر. مرغوب فيه وكذلك فقر الدم وفقر الدم.

بدائل للوجبات السريعة ورقائق البطاطس والشوكولاته

يمكن استبدال الشيبس والوجبات السريعة بالعديد من الأشياء المفيدة لصحة الجسم ، مثل الحرص على تناول الفاكهة بأنواعها ، وصنع الفشار في المنزل بنكهات مختلفة ، وتناول المكسرات ، وصنع السلطات المختلفة مثل الخضار والفواكه. سلطة وإعداد البيتزا وأطباق الباستا المتنوعة والسريعة في المنزل.

تابعنا الآن:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.