البق في المنام ورمز حشرة البق في المنام

البق في المنام، يعتبر رؤية البق في المنام دليل على المنافسين، وقد اختلف المفسرين حول هذا الموضوع، فالبق في منام الحالم يرمز إلى شخص لئيم ووضيع، ورغم صغر حجم هذه الحشرة إلا أنها تسبب الذعر والتوتر للرائي، ويعتقد وجوها في الحلم  أنها تقوم بتحذير النائم من المخادعين والتربصين من حوله.

البق في المنام
تفسير حلم البق في المنام

البق في المنام

قد ترمز ملاحظة حشرة البق في المنام على مرض وألم خفي غير واضح وسهل التعرف أو الوصول إليه، وإذا شاهد الحالم في منامه عدد من البق  في بيته فهذا يؤول إلي أن هناك أحد من المقربين له يحاول تدبير له المكائد ليفسد عليه حياته الهادئة.

ويشير رؤية البق في المنام إلى المشاكل والهموم التي ستحدث للنائم ولا يعرف من السبب في هذه المشاكل مما يعكر عليه الفترة القادمة، فعليه أن يتوخى الحظر من المحيطين له لتجنب كل هذه الصعاب.

البق في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن البق في المنام يشير إلى شخص ضعيف و لكنه يسبب لصاحب الحلم أرق شديد وخوف من المستقبل، أما عن رؤية البق في الشارع فهذا يشير إلى أن الرائي سيتعرض لحادث أليم قد يؤدى إلى وفاته.

ولو أن النائم رأي في حلمه البق يدخل فمه فهذا يرمز إلي الخلافات العائلية التي سوف تحدث مع عائلته وسوف ينتج عنها مشاكل كبيرة لا يقدر على حلها بمفرده.

ومن الرؤي المبشرة حول مشاهدة البق في المنام أنه إذا لاحظ الرجل في منامه الكثير من البق وكان ملمسه طريًا فهذا يرمز إلى المال الكثير الذي سيناله،  وقد يدل أيضا على ميراث كبير سيحصل عليه ويغير من حياته إلى الأفضل، أما لو لاحظ الحالم أن الزوجة تمسك البق في منامه فهذا يؤول إلى أنها امرأة قوية قادرة على حماية بيتها وأطفالها من أي مكيدة. 

البق في المنام للعزباء 

رؤية البق في منام العزباء إذا كان عدده كبير يشير إلى الأخبار السعيدة التي سوف تصل لها في الفترة القادمة، ولو أن الحالمة لاحظت في منامها البق على لبسها أو في غرفتها فهذا يرمز إلى المخادعين المحيطين بها ممن يحاولون الكذب عليها للتقرب والنيل منها والتسبب بأذى بها.

إذا رأت الحالمة البق في حقيبتها فهذا يدل على أنها إنسانة طائشة ولا يمكن الاعتماد عليها ، وإذا تبين للعزباء رؤية البق يخرج من بيتها فهذا يشير إلى زوال المحن والصعاب التي كانت تمر بها وقدوم الخير والبركة في حياتها، ومن الممكن أن يدل على الترقية التي ستحصل عليها الفترة القادمة، ويؤول أيضا إلى إقراب موعد عقد قرانها على من تتمنى الزواج منه.

البق في المنام للمتزوجة

يرى المفسرون أن مشاهدة البق في الحلم للمتزوجة في كل مكان في بيتها يشير إلى الخلافات الزوجية التي ستحدث لها الفترة القادمة وسيتطور الموقف بينها وبين زوجها إلى فجوة كبيرة بينهم ويعود سبب هذا إلى أن أحد المقربين منهم يحاول الإيقاع بينهم، وإن لم تستطيع السيطرة على هذه المشاكل فقد تؤدي إلى الانفصال.

أما لو رأت المرأة أنها تقضي علي البق بتحطيمه فهذا يدل على أنها ستحاول السيطرة على مشاكلها وحلها في فترة وجيزة وتعود الحياة لطبيعتها، وإذا كانت المتزوجة تستخدم في حلمها مبيدات للتخلص من هذه الحشرات فهذا يرمز إلى أن زوجها سيحاول مساعدتها ليتخطوا معا مشاكل الحياة ليستعيدوا حياتهم الهادئة التي كانوا يعيشونها سابقا.

البق في المنام للحامل

مشاهدة الحامل في منامها للبق يدل على أن هناك بعض الحاقدين على حياتها ويسعون إلى إفسادها والتخلص من الجنين الذي تحمله داخلها، وقد يكون ذلك بسبب الميراث وطمعهم.

أما عن رؤية الحالمة أنها تنظف بيتها من الحشرات فيرمز إلى أن الفترة الصعبة في حياتها ستمر على خير وتصبح بأفضل حال، ويدل قتل البق عامة في منام الحامل على زوال توترات الحمل وأن حالتها النفسية والصحية ستتحسن مع الوقت. 

البق في المنام للرجل

ترمز رؤية البق في منام الرجل إلى شخص يكره له الخير ويتمتع بإيذائه، ومشاهدة البق في المنام تؤول إلى أمور خفية تسبب القلق والخوف لصاحب الحلم، وإذا كان الحالم صاحب مشروع فملاحظة  حشرة البق في منامه تدل على أشخاص حوله سيقومون بوضع العراقيل أمامه وتسبب له الكثير من المتاعب والمشاكل.

أما لو كان الرجل مقصر في دينه ورأى البق في منامه فهذا يشير إلى أن بعض الذنوب التي يفعلها تبعده تدريجيا أكثر عن دينه، فيجب عليه مراجعة حساباته والبعد عن المعاصي والآثام ويعود إلى الطريق الصحيح قبل فوات الأوان.

تفسير وجود البق في البيت

تفسير وجود البق في البيت للرائي في المنام يشير إلى الأقارب والجيران المتطفلين الذين يرغبون في معرفة كل الأسرار بطريقة مؤذية، ومن يشاهد البق في منامه داخل بيته فعليه الحذر من أقاربه وعدم الأمان لهم، ووجود البق في المنزل يدل على وقوع المعاصي والأمور التي تغضب الله من أحد أفراد البيت.

إذا شاهد الحالم البق في المطبخ أو على الطعام فهذا يرمز إلى الفقر الشديد الذي سيقع له في الفترة القادمة، ولو أن النائم رأى البق في غرفة نومه فهذا يشير إلى المشاكل الزوجية التي سيتعرض لها وقد تؤدى إلى فشل العلاقة والانفصال.

وعن ملاحظة حشرة البق تخرج من منزل صاحب الحلم فهذا يؤول إلى انتهاء فترة المشاكل والصعاب التي كان يمر بها الرجل في حياته وأن الفترة القادمة سينال فيها الخير والرزق الوفير. 

تفسير حلم حشرة البق في الفراش

ملاحظ حشرة البق على فراش الحالم فيرجع تفسيرها على حسب حالة الرائي وقتها، فإذا كان الحالم شاب وشاهد في منامه كثير من البق على فراشه ولكنه لم يتأذى من رؤيته فهذا يؤول إلى أنه سيقابل شريكة حياته في فترة قريبة وستكون له عوض عن فترة الوحدة الطويلة التي كان يعيش فيها.

أما لو حلم المتزوج بالبق علي سريره فهذا يرمز إلى الخيانة والمشاكل التي سيتعرض لها الفترة القادمة.

تفسير حلم البق في الشعر

تفسير حلم البق في الشعر يشير إلى الغل والحقد، فإذا رأت المرأة في منامها وجود بق في شعرها فهذا يدل على الحاقدين حولها، ويرمز البق في الشعر الي الخراب وتحطيم البيت والمشاكل التي تحدث نتيجة هذا الخراب.

رؤية البق في المنام وقتله

لو شاهد الحالم في منامه أنه يقتل البق فهذه بشرى على انفراج الهم وزوال الغم الذى كان يعيش فيه، ويدل أيضا على المكاسب التي سيحصل عليها النائم في الفترة القريبة القادمة.

وإذا كانت الحالمة مطلقة فرؤيتها في منامها أنها تقتل البق يرمز إلى معرفتها لأعدائها الذين قاموا بتدمير حياتها وانتصارها عليهم والبعد عنهم.

رمز حشرة البق في المنام

يرمز البق في المنام إلى الخصم الضعيف الذي لا يستطيع المواجهة ولكن يقوم بإيذاء الآخرين في الخفاء، ولهذا فيصعب على صاحب الحلم معرفة عدوه حتى يقوم بتجنبه والحذر منه. 

البق في المنام على الملابس

تفسير رؤية البق على الملابس يرمز إلى الحسد والحقد لصاحب الرؤية، ولو كانت الملابس جديدة فهذا يدل على أن الحالم يضيع الكثير من أمواله.

يشير البق إلى أن الحالم سيتعرض لمحاولة من شخص يقوم بالإساءة لسمعته أمام الناس والافتراء عليه بالكذب.  

رؤية البق يمشي على جسمي في المنام

ماذا عن رؤية البق يمشي على جسمي في المنام؟ هذا السؤال يشغل كثير ممن تعرضوا لهذا الحلم، فيرمز إلى أنه من يحقد على النائم من أهله. 

وعن الحامل في تصورها للبق منتشر على جسدها في المنام فيشير إلى أنها تمر بفترة حمل صعبة وستعاني من مرض شديد قد يعرض الجنين للخطر، فيجب عليها الحفاظ على نفسها وعلى جنينها حتى تمر هذه الفترة بسلام.

قرصة البق في المنام

تدل قرصة البق في المنام على أن الحالم سيتعرض إلى مصيبة في عمله وقد تكون اتهامه باختلاس أموال الشركة، وتشير عضة البق في العين إلى أن الحالم ينظر إلى ما يغضب الله (تعالى) فيجب عليه غض بصره عن المحرمات واحترام أهل بيته والحفاظ عليهم. 

عضة البق في المنام ترمز إلى مال حرام وغير قانوني يدخله الأب بيته، وإن لم يحذر من هذا الفعل سيعرضه لابتلاء كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *