العطش في الحلم ورؤية شخص عطشان في المنام

العطش في الحلم من أكثر الأحلام غموضاً بالنسبة للحالمين به، حيث أنه يعد من المشاعر التي ترهق صاحبها، وعليه فإن الحلم بالعطش والإحساس به يعد من المنامات المقلقة لأصحابها، وفي هذا المقال سنحاول أن نبين التفاسير المختلفة للإحساس بالعطش أو رؤية العطش في المنام، بمختلف حالته.

العطش في الحلم
العطش في المنام

العطش في الحلم 

يفسر العطش في المنام بأنه احتياج لدى صاحب الحلم، كذلك فإن مشاهدة  العطش والإحساس به تدل على أن الحالم مقصر في حق نفسه وراحتها أو في حق عبادة ربه (عز وجل)، وربما يمتد تقصيره إلى أهله وزوجته وأولاده، وعليه فإن رؤيته تكون بمثابة دلالة تحذيرية له لكي يراجع تصرفاته وعلاقاته ومحاولة تحسينها للأفضل.

كذلك فإذا رأى الشاب أنه يشعر بالعطش الشديد فهذا يدل على أنه يعاني من مشكلات وضائقة مالية كبيرة تؤثر بشكل واضح على حياته، وعليه الصبر واحتساب الأجر عند الله (تعالى) إلى أن يأتي الفرج وتحل أزمته.

العطش في الحلم لابن سيرين 

فسر ابن سيرين أنه من يرى نفسه عطشان في منامه والماء أمامه ولم يتناول منه ولو غرفة ماء تُذهِب ظمأه فإن في هذا دلالة على الخير والبركة وفرج الحال، فكما ورد في كتاب الذكر الحكيم في سورة البقرة ” إنَّ الله مُبْتَلِيكُمْ بِنَهْرٍ، فمَنْ شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي، وَمَنْ لَمْ يَطعمه فإنّهُ مِنِّي” (الأية 249).

أما إذا رأى صاحب الحلم نفسه عطشان وشرب من الماء الموجود أمامه وارتوى فهذا دليل على أنه سوف يعاني من ويلات الاحتياج والنقص وأن الله (عز وجل) قادر على أن يرزقه ويعوضه ويزيل كربه الذي يمر به.

للحصول على التفسير الصحيح قم بالبحث في جوجل عن موقع أسرار تفسير الاحلام.

العطش في الحلم للعزباء 

تعد معظم الرؤى التي تحمل معنى العطش بمختلف حالاته من الأحلام المحيرة للفتيات، فحينما ترى العزباء في منامها أنها تمشي في ممر طويل وينتابها الظمأ الشديد ففي ذلك دلالة على أن لها أمنية أو هدف معين تتمنى حدوثه كما أنها لا تفكر في شيء غير تحقيق هذه الأمل.

أما عندما ترى الغير متزوجة شخص غريب يطلب منها الماء في حلمها بسبب عطشه الشديد فهذه إشارة إلى أنها سوف تتلقى عرض زواج في القريب العاجل من شخص لا تعرفه من قبل، بينما يعنى الحلم الذي ترى فيه أنها ظمآنة وشربت ولكن المياه التي شربتها لم تروي عطشها أنها في حاجة شديدة إلى المال.

العطش في الحلم للمتزوجة 

تعد مشاهدة المتزوجة لحلم العطش والإحساس به من الأحلام التي من الممكن أن تؤرق فكرها، وعلى العكس فإن تفسير هذا المنام يكون انتهاء حالة الحزن والخلافات الزوجية التي تعيشها مع شريك حياتها وأنها تتوق إلى قضاء العديد من اللحظات الجميلة معه وتحسين علاقتها به.

أما إذا رأت أن زوجها هو من يعطيها الماء وهي عطشانة وأنها ارتوت من شربها لهذا الماء، فيدل ذلك على أنها تنعم مع زوجها بحالة من التفاهم المتبادل وأن علاقتها تسير على نهج سليم، بينما تدل رؤيتها أنها تسقي أبنائها العطشى إشارة إلى إنها ذات قلب حنون وإن أولادها يحتلون مكانة كبيرة في قلبها وتربيهم على ما يرضي الله (تعالى).

العطش في الحلم للحامل

يفسر عطش الحامل في منامها بأنها متوترة ومضطربة بسبب حملها وسلامة وصول طفلها وعليها التوكل على الله (تعالى) في أمر ولادتها، كذلك إذا رأت من تنتظر مولودها في الحلم الكثير من الناس العطشى يشربون ماء النهر فهذه دلالة على أنها تمتلك الكثير من الرفقاء والزملاء ذوي الأخلاق الحميدة وأنها أحسنت اختيار صداقاتها.

أما إذا رأت صاحبة الحلم أنها تقوم بسقاية زوجها وروي ظمأه فيشير ذلك إلى أنها تكن لزوجها ووالد طفلها المنتظر الكثير من المشاعر السمحة من محبة وتقدير وأنها راضية تمام الرضا عن علاقتها بزوجها وتشعر بمحبته لها.

تفسير حلم العطش وشرب الماء

يفسر حلم العطش الشديد للماء ومن ثم تناوله والارتواء منه إلى أن الحالم يمر بمشكلات وأزمات كثيرة تؤرق فكره وتشتته ولكنه يتخطاها بفرج من المولى عز وجل، بينما إذا رأى صاحب المنام أنه يحتاج إلى شرب الماء بشدة وأن فتاة ما قدمت له الماء ليروي عطشه فإن في ذلك إشارة إلى أنه قد آن أوان ارتباط هذا الشاب وأنه بحاجة إلى شريكة الحياة المناسبة التي سوف تملأ حياته بالحب والود.

أيضا تعبر رؤية العطش والارتواء في الحلم عن تمني الحصول على الكثير من الأشياء والوصول إلى الكثير من الأهداف والنجاحات في الحياة.

العطش في الحلم وشرب الماء وعدم الارتواء

يعبر العطش في المنام عن سعى صاحب الحلم إلى تحقيق الكثير من الطموحات والأهداف وأنه يشغل تفكيره كثيراً إذا ما حققها أم لم يحققها ووسيلة الوصول لها، بينما إذا رأت الحالمة نفسها تسقى الكثيرين فيشير هذا إلى أن هناك الكثير من الأشخاص المخادعين في حياتها والذين يكنون لها البغض والكره ويتكلمون عنها في ظهرها فعليها اتخاذ كافة سبل الحيطة والحذر في التعامل معهم.

إذا رأى صاحب الحلم أن أحد أفراد عائلته أو ذويه عطشان فهذا يدل على أنه شخص محبوب من أسرته وأنه ذو خلق حميد وأنه ينال استحسان الكثيرين.

العطش في الحلم والجوع

العطش والجوع في المنام يدلان على نقص كبير وخسارة فادحة في نقود صاحب الرؤية وأنه يحاول الحصول على أموال وطرق لكسب قوت يومه بأي شكل ولكن دون جدوى، كذلك من يرى نفسه جائعاً ويشعر بالعطش الشديد في حلمه يقصد بهذا أنه متجه إلى سفر ولكن ليس لمكان بعيد ولن يتعب كثيراً في انتقاله وسيتيسر له الطريق.

بينما تعبر دعوة الحالم على طعام وشراب في غير أوانه كدعوته لتناول الفطور في وقت العشاء إشارة إلى أن هناك خدعة ومكيدة تدبر له فعليه الحذر منها.

العطش الشديد في المنام

يختلف تفسير العطش الشديد في المنام حسب ما يلحقه، فإذا شرب الرائي الماء عقب عطشه الشديد وارتوى منه ففي ذلك إشارة إلى أن الفرح والسرور في الطريق إليه وأنه سينال ما يتمنى، بينما تدل مشاهدة صاحب الحلم عطشه وعدم ارتوائه أو عدم إيجاده للماء على أنه سيعاني من نقص في المال والرزق.

كذلك فإن رؤية الماء وعدم القدرة على الشرب منها بالرغم من العطش  تدل على مدى كثرة الذنوب والمعاصي التي يقترفها الرائي في حياته، وتعد رؤياه بمثابة دلالة تحذيرية له ليحاول العودة إلى الطريق القويم والالتزام بأوامر المولى عز وجل.

العطش في المنام للميت

تعد رؤية الميت يحتاج إلى الماء في المنام من الرؤى التحذيرية للحالمين بها نظراً لما تحمله من معاني عديدة، فإذا رأى الشاب أن أحد أقربائه المتوفين يطلب منه الماء فهذا يدل على أن المتوفى يحتاج من الشاب أن يتوجه له بصالح الدعاء وأن يكثر في أعمال الخير والبر والإحسان بهدف زيادة حسناته ورفع درجاته.

أما إذا رأت سيدة في حلمها طلب أحد أقربائها المتوفين الماء منها فتعد من الرؤى التي تحثها على أخذ العظة والعبرة وضرورة أخذ الاتجاه الصحيح في التعامل مع مجريات حياتها وأن الحياة ليست دائمة لأحد، فلابد لها أن تهتم بأفعالها وتتخلص من عاداتها السيئة.

رؤية شخص عطشان في المنام

تعد رؤية شخص عطشان من الأحلام ذات الدلالات المختلفة حسب حال من يراها، فالفتاة التي ترى في منامها شاب عطشان يدل حلمها على أنها مقبلة على علاقة جديدة ومميزة في حياتها مع شاب لطيف. 

بينما تدل مشاهدة المتزوج امرأة عطشانة في الحلم على أن هناك سيدة ما تحاول التودد إليه وأنه يمكن ان يتضرر من أفعالها تلك في حياته وعلاقته بزوجته، فعليه أخذ الحيطة والحذر في التعامل معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *