المائدة في المنام وتفسير حلم مائدة مليئة بالطعام

المائدة في المنام  هي واحدة من أكثر الأحلام شيوعاً بين الناس ربما لكونها عنصراً أساسيا في منزل كل شخص ولكن رمزيتها في المنام هو الأمر الذي يختلف من شخص لآخر ومن نوع مائدة لآخر وما إذا كان عليها مفرش يغطيها أم لا، كذلك يختلف تأويل المفسرين فيما إذا كانت ممتلئة بالطعام أم كانت فارغة وعليه سنحاول أن نغطي في هذا المقال كافة الدلالات الممكنة من رؤية المائدة.

المائدة في المنام
الحلم – بالمائدة – في – المنام

المائدة في المنام

يختلف تعريف المفسرين لرؤية المائدة في المنام وذلك على حسب ما إذا كانوا يأكلون أم فقط يرونها أمامهم أم يحضّرونها، فمن يرى في منامه أنه يشارك زوجته في المائدة ويجلسان بود وحب فدلالة ذلك حسن عشرتهم ودوام المحبة بينهم، بينما تعد مشاهدة صديق يجلس مع صاحب الحلم على المائدة ويتشاركان الطعام إشارة إلى مدى قوة علاقتهم وشدة صداقتهم. 

كذلك ترمز المائدة في الحلم إلى مغريات الحياة ومتعها الكثيرة، بينما تعد الموائد الفارغة في المنام على الفقر والعوز الشديد، والموائد المفروشة بأجود الأنواع من المفارش وموضوع عليها أفضل أدوات وأواني التقديم دليل على تحقق الأمنيات والأحلام لصاحب الحلم.

المائدة في المنام لابن سيرين

تشير المائدة في المنام وفقاً لرأي العلامة ابن سيرين إلى الخير والبركة في الحياة، فإذا رأت سيدة أنها تجلس على مائدة كبيرة في منامها فتفسير ذلك أنه سوف يكون لها دخل ثابت وأن النجاح سيكون حليف المشاريع التي تدخلها، بينما تعد مشاهدة الطالب لمائدة ذهبية في حلمه إشارة إلى نجاحه وتفوقه في دراسته.

تشير رؤية كراسي المائدة فارغة بلا اشخاص يجلسون عليها إلى وجود بعض الحاقدين والكارهين في حياة الرائي، بل أن كرسي المائدة الفارغ يشير إلى وجود شخص منافق ومؤذي في حياة الحالم وأن عليه أخذ حيطته وحذره من الذين يريدون به السوء.

لسه مش لاقي تفسير لحلمك؟ ادخل على جوجل وابحث عن موقع أسرار تفسير الاحلام.

المائدة في المنام للعزباء

ترمز رؤية المائدة الممتلئة بالطعام في المنام للعزباء بالمناسبات السعيدة وحدوث المواقف المميزة كاقتراب موعد ارتباطها من شخص حسن الخلق أو تفوقها في مجال عملها وتميزها عن زملائها، كذلك يشير حلم البنت بتقديم الطعام وتوزيعه على الآخرين إلى أنها سوف تتسبب في حدوث مناسبات سعيدة ومميزة لها ولغيرها من أهلها وأصدقائها.

ويفسر حلم مائدة الطعام لمن لم تتزوج بأنها فتاة ذات خلق ودين وأنها شخصية محبوبة بين الناس وأنها سوف تسمع أخبار مفرحة في القريب العاجل، على عكس المائدة الفارغة من الطعام والتي يفسر منامها بأنه فشل في الحصول على شيء ما أو تحقيق أمنية.

المائدة في المنام للمتزوجة

تشير رؤية المتزوجة نفسها تعد مائدة الطعام للآخرين إلى أنها شخص كريم وذو فضل كبير بين الناس وأنها سوف ترزق هي وزوجها بالكثير من الخير والبركة في حياتهم، بينما يعد منام تقديمها الطعام من على المائدة لهؤلاء الأشخاص هو إشارة إلى أنها سوف تنتصر على الكثير من الذين يكنون لها الضغينة والحقد وستحقق أمنياتها وتصل لأهدافها.

بينما تشير المائدة الفارغة في منام المتزوجة إلى أنها تعيش مع شريك حياتها حياة بائسة وتعيسة وعليها أن تحسن قدر الممكن من تعاملاتها معه وتعيد تقييم علاقتهم الزوجية.

المائدة في المنام للحامل

تعد مشاهدة الحامل لمائدة طعام في منامها دلالة على ان الله سوف يرزقها خير وفير وسوف تنعم برخاء ويسر في حياتها، بينما تشير المائدة ذات اللون الأبيض النقي على أن مولودها سيكون نوعه أنثى، بينما إذا رأت في منامها مائدة طويلة ممتلئة بأصناف الحلويات المختلفة فإن في هذا رمز إلى سهولة ويسر حملها وانها سوف تكون هي وطفلها بصحة جيدة.

تدل المائدة الممتلئة بالطعام من كافة الأنواع وكانت الحالمة تشتهيها بشدة على أن موعد ولادتها قد أقترب وأنها سوف تضع مولوداً جميلاً لا يشكو من أي علة أو داء.

المائدة في المنام للمطلقة

رؤية المطلقة لمائدة من الطعام الجميل برفقة الأصدقاء في المنام تعد من أجمل المنامات التي يمكن تفسيرها لها، حيث ترمز إلى السفر والتنقل في حياتها بالإضافة إلى المكاسب الكثيرة التي سوف تنالها من ترحالها وتنقلها.

كما يفسر حلم مائدة الطعام لمن انفصلت عن زوجها وكان الطعام شديد الملوحة، بأن حياتها ليست هينة وأنها تعاني من الكثير من المشكلات والأزمات في عيشتها، بينما يدل تناول المرأة من المائدة ذات الطعام اللذيذ على حسن خلقها بين المحيطين بها وكل من يعرفها وأنها مصدر ثقة بالنسبة للكثيرين.

رؤية مائدة الطعام في المنام

تختلف مشاهدة مائدة الطعام في المنام من حالم إلى آخر ومن نوع مائدة إلى أخر حيث أن صاحب المنام الذي يرى مائدة من الخشب ممدودة أمامه في حلمه إشارة إلى أنه محصن وأسرته من الحاقدين والحاسدين ومن يريدون به الشر، بينما من يرى المائدة حديدية الصنع ففي ذلك دلالة على مدى شدته وتأثيره على الآخرين وأنه ذو شخصية قوية بين ذويه.

أما المائدة الذهبية في منام الرائية فتشير إلى مدى جمال طلتها وحسن بهائها، كذلك فهي ترمز إلى حظها الجيد وذلك على عكس من يراها نحاسية فهي تنبئ بالحظ السيء لمن يراها.

مفرش المائدة في المنام

حينما يرى الحالم مائدة طويلة أمامه بلا مفرش يغطيها ففي هذا إشارة إلى أنه شخصية مميزة ومنفردة ولا تتأثر برأي أحد، بينما تدل رؤية مفرش المائدة ناصع البياض ومرتب وأنيق لانتهاء المشكلات والأزمات التي يمر بها صاحب المنام، كذلك يرمز المفرش الغير نظيف الممتلئ بالبقع والقاذورات إلى بعض الذنوب والآثام التي يرتكبها الشاب الذي يراه في هذه الهيئة.

ويعبر مفرش المائدة في تفسيرات العديد من العلماء عن المراحل الجديدة في حياة الرائي حيث أن مفرش المائدة يعبر عن الترحال والتنقل من مكان إلى مكان، كذلك يعد كرمز في حياة من يشاهده في حلمه فتصبح العزباء مرتبطة والزوجة حامل.

تفسير حلم الأكل على المائدة

إذا رأى الحالم أنه يشارك المائدة مع العديد من الذكور والإناث الغرباء عنه والذين لا تربطهم به علاقة وكان منزعجاً من حلمه هذا ففي هذا إشارة إلى مصاباً كبير وأزمة ليست بهينة سوف تحدث له فعليه التوكل على القدير وطلب العفو والرحمة.

تعد مشاركة الطعام على ذات المائدة مع السلاطين وذوي النفوذ ومشاهير القيادات دلالة على مدى البركة والرخاء الذي سوف ينعم به الرائي وأنه سوف يكون ذو شأن ومقام مميز في المستقبل، بينما تشير مشاركة الطعام والأكل مع الأطفال الصغار في المنام إلى الرفق ولين القلب والسعادة، ويشير حلم الاكل مع النساء إلى الحكمة وأخذ المشورة.

تفسير حلم مائدة مليئة بالطعام

وتفسر رؤية مائدة تمتلئ بالطعام في المنام بأنها دلالة على الاستعداد للخروج عن المألوف وأن الحالم في انتظاره أيام مختلفة وأنه سيعمل على تغير الكثير من عاداته كأن ينتقل من منزله أو يغير مكان عمله أو روتين معين في حياته كان معتاداً عليه.

كذلك عندما ترى صاحبة المنام مائدة طعام ممدودة ومملوءة بالأطعمة اللذيذة الموضوعة بأواني فخمة وأدوات طعام جميلة ولامعة ففي هذا إشارة إلى اخبار سعيدة ومفرحة سوف تصلها وأنها سوف تعيش في فرح ورفاهية منقطعة النظير.

المائدة الفارغة في المنام

لابد وأن نفرق بين ما تشير إليه المائدة الفارغة من الطعام في المنام وبين المائدة الفارغة من الأدوات والمفارش، فإذا رأى النائم مائدة فارغة من الطعام ففي هذا إشارة إلى أن الحالم سوف يمر بضائقة مالية كبيرة وسوف يكون بحاجة ماسة للنقود، بينما تعد المائدة الفارغة من الكراسي رمز إلى التعرض للغدر والخيانة من شخص مقرب من صاحب المنام. 

تدل المائدة الفارغة في منام الفتاة على أنها سوف تعاني من فشل دراسي ولن تحقق ما تمنت وهي من المنامات التحذيرية فلا بد وأن تنتبه لمستقبلها وأن تكد كثيراً في دراستها لكي تحقق المستقبل الذي تطمح في الوصول إليه.

حلم اجتماع الأقارب على المائدة 

تدل رؤية الأقارب مجتمعين على مائدة واحدة على أنهم ينعمون بصفو وود في علاقتهم وأنه لا يشوب علاقتهم أي مشكلات أو أزمات، بينما ترمز المائدة الكبيرة ذات الأصناف المتنوعة في منام الحالم وتجمع العديد من الأطفال والنساء حولها إلى السعادة والفرح والخير الوفير في حياة صاحب الحلم، أما أذا رأت امرأة المائدة يجتمع عليها خصوم وأشخاص لا يفضلون بعض ولا يمكن اجتماعهم في الحقيقة فيشير ذلك إلى حدوث أزمة كبيرة في حياتها.

رفع المائدة في المنام

يرمز رفع المائدة في المنام على النهاية والفناء، فمن حلم بأنه يأكل من مائدة جميلة ثم بقي جالساً ورفعت المائدة أمامه فلابد من أن يعتبر أن في هذا نهاية لحياته المديدة، بينما من أكل وقام قبل رفع المائدة من أمامه ففي ذلك طول عمره والله (تعالى) أعلم، فقد قيل في الأثر أن في الجلوس أمام المائدة خير وبركة وفي رفعها أمام الجالسين نهاية لهذا الخير وهذه النعمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *