تعرف علي راتب الضمان الاجتماعى المطور للمطلقات واهم الشروط لاتمام التسجيل

شددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الحرص الشديد على حق المطلقة سواء كانت مع أطفال أو بدون أطفال في التسجيل في الضمان الاجتماعي المطوَّر. لكن في إطار الشروط التي حددتها ، ويجب استيفائها من أجل استكمال التسجيل بشكل صحيح. يعد برنامج الضمان الاجتماعي من أهم وأشهر البرامج في المملكة العربية السعودية. يلجأ إليها كثير من المواطنين ، ذكورا وإناثا. ومن خلال موقعنا من خلال موقع اعلمني الذي سنقدمه لجميع متابعينا الكرام داخل المملكة العربية السعودية. ما هي الشروط المحددة لتسجيل المطلقات في الضمان الاجتماعي المطوَّر؟ وكذلك قيمة راتب الضمان الاجتماعي المطور.

شروط خاصة للمطلقات للتسجيل في الضمان الاجتماعي المتقدم

وردت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر موقعها الرسمي على تويتر ، أن المطلقة لها الحق في الحصول على الضمان الاجتماعي أم لا. فأجابت بوضوح أن المطلقة لها الحق في التسجيل في الضمان الاجتماعي ولكن في إطار شروط محددة وهي كالتالي:

  • أولاً: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم في إقليم المملكة العربية السعودية.
  • ثانياً: يشترط ألا تعمل في أي من القطاعات في المملكة العربية السعودية سواء في القطاع العام أو الخاص.
  • ثالثاً: أن لا يزيد عمر المتقدم عن 65 سنة ولا يقل عن 35 سنة.
  • رابعًا: يشترط أيضًا ألا يكون لمقدم الطلب أي مصدر دخل ثابت.
  • خامساً: أن يكون لدى مقدم الطلب حساب بنكي ساري المفعول. تحويل راتب الضمان الاجتماعي شهرياً خلاله.

تعرف على قيمة راتب الضمان الاجتماعي المطور

يتساءل الكثيرون عن القيمة الخاصة للمطلقات. ردت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن المطلقة التي ليس لديها أطفال تحصل على 1000 ريال سعودي. وكل متابع لأبنائها الكرام يحصل على 500 ريال سعودي. كما تحصل على الكثير من المزايا الأخرى مثل دعم الكهرباء والذي قيمته 70 ريالًا وأيضًا بالإضافة إلى دعم المواد الغذائية والعديد من المزايا الأخرى.

وفي الختام قدمنا ​​لجميع متابعينا الكرام الشروط الخاصة بالمطلقات للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطوَّر ، وكذلك قيمة راتب الضمان الاجتماعي ، ونأمل أن ينال إعجاب متابعينا الكرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *