لقدمين كالحرير.. طريقة تنعيم الكعبين بوصفة طبيعية وهذا هو روتين المحترفات

يعاني الكثير من الناس من جميع الأعمار من خشونة وجفاف الكعبين ، وهذه المشكلة ناتجة عن عوامل كثيرة منها الرطوبة وبعض العادات اليومية الخاطئة مثل المشي دون ارتداء الجوارب ، وعدم ترطيب الجلد جيدًا. في هذه المقالة سوف نشرح كيفية تنعيم الكعب.

كيفية تنعيم الكعب

مشكلة الكعب الجاف من المشاكل التي ينتج عنها ظهور القدم بشكل غير مناسب ، وهناك طرق عديدة يمكن استخدامها لتنعيم القدمين ، وسنشرحها بالتفصيل على النحو التالي:

  • هناك بعض الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة والتمتع بقوام ناعم ، بما في ذلك زيت اللافندر وزيت جوز الهند.
  • يمكنك أيضًا تحضير إحدى الوصفات التي تساعد على التخلص من الجلد الميت والاستمتاع ببشرة ناعمة. ومنها خليط السكر واللبن وزيت الأطفال ، ويوضع هذا الخليط على القدم كل يوم لمدة ربع ساعة.
  • كما يمكن استخدام حجر الخفاف ، حيث يساعد على تجديد شباب الجلد والتخلص من جميع الخلايا الميتة.
  • بالإضافة إلى استخدام الكريمات والمقشرات الطبية ، يمكن عمل مقشر طبيعي في المنزل. يتكون من ملعقتين من الملح وكمية من زيت اللوز. يُفرك القدم بهذا الخليط لمدة عشر دقائق ، ثم ترطب القدم وتُلبس الجوارب القطنية.
  • يمكن أيضًا فرك القدم بمزيج من صودا الخبز وملح إبسوم. بالإضافة إلى أحد الزيوت الأساسية ، فإن هذا الخليط يعطي نتائج رائعة في التخلص من الجلد الميت.

نصائح للمساعدة على تهدئة الكعب

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها والالتزام بها من أجل الحصول على كعب شديد النعومة والتخلص من جميع خلايا الجلد الميتة. سوف نشرح أهم هذه النصائح على النحو التالي:

  • ترطيب القدمين باستمرار ، باستخدام مرطب مناسب للبشرة ، وارتداء الجوارب القطنية بعد ذلك ، حيث يساعد ذلك في الحفاظ على نعومة الكعب.
  • لا تستخدمي الماء الساخن عند غسل القدمين ، وللحصول على ترطيب عالي ، فهي منقوعة في الحليب.
  • قبل ارتداء الجوارب القطنية ، يتم تجفيف القدمين جيدًا وإزالة الماء تمامًا.

ذكرنا في هذا المقال كيفية تليين الكعب ، حيث أن جفاف القدمين يضع الناس في كثير من المواقف المحرجة وخاصة النساء. يجب استخدام الأساليب التي ذكرناها للحصول على أقدام ناعمة جدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *