ايلون ماسك يهدد إذا تم حظر تويتر بإنشاء منافس لأيفون وأندرويد

يهدد Elon Musk بأنه إذا تم حظر Twitter ، فسيؤدي ذلك إلى إنشاء منافس لأجهزة iPhone و Android. “إذا لم يكن هناك خيار آخر ، فسوف أجعل هاتفًا بديلاً.” مع تحول Elon Musk على قدم وساق في Twitter للترحيب بالحسابات الخلفية التي كانت تعتبر في يوم من الأيام خطيرة بدرجة كافية لحظرها بشكل دائم ، هناك سؤال مفتوح حول كيفية استجابة Apple و Google.

سبق أن تم حظر Parler و Donald Trump’s Truth Social من قبل اثنين من أسواق التطبيقات المهيمنة لإعطاء الأولوية لحرية التعبير على الاعتدال في المحتوى. وعلى الرغم من إعادة قبول كليهما الآن بعد التنازلات ، فمن الممكن أن يرى أثر Twitter أنه تم حظره بواسطة Google Play و App Store أيضًا.

ماذا سيفعل Elon Musk إذا تم حظر Twitter بواسطة Google Play و App Store؟

في حين أن التطبيقات الأخرى التي تركز على حرية التعبير قد اتخذت نهجًا عمليًا أكثر للاعتدال في الاستجابة ، يزعم ماسك أنها ستتخذ نهجًا أقل تصالحية. لقد كتب على Twitter أنه يأمل بالتأكيد ألا تصل الأمور إلى هذا الحد ، ولكن حقًا إذا لم يكن هناك خيار آخر ، فسيقوم بعمل هاتف بديل.

هل يشكل هاتف Elon Musk تهديدًا خطيرًا؟

إلى أي مدى يجب أن نأخذ ذلك بجدية؟ ماسك لا يزال أغنى شخص على هذا الكوكب ، ومن الواضح أنه رجل لا يتخلى عن اتخاذ قرارات متهورة مثل شراء Twitter عندما يمكنه التنازل عن حقه في العناية الواجبة. في الأساس ، لا يوجد ما يمنعه من دخول عالم الهواتف الذكية إذا أراد ذلك ، ولكن على الرغم من الردود الحماسية والاستطلاعات الإيجابية التي نشرها معجبو Musk ردًا على ذلك ، سيكون من الصعب جدًا الحصول حتى على جزء بسيط من Apple OS و Google نظام تشغيل الهاتف المحمول.

يقع السوق بأكمله بين الاثنين ، حيث نجح في التغلب على الشركات التي تعاني من ندرة المال مثل BlackBerry و Microsoft. حتى أمازون – التي تتمتع بميزة هائلة تتمثل في امتلاكها واجهة متجر التجارة الإلكترونية الأكثر شهرة في العالم للترويج المجاني – تعثرت عندما حاولت الدخول إلى عالم الهواتف الذكية.

استطلاعات الرأي حول استعادة حساب ترامب

أجرى ماسك استطلاعًا يطلب من مستخدمي Twitter النقر فوق “نعم” أو “لا” حول ما إذا كانوا يفضلون عودة حساب ترامب ، وفاز التصويت بـ “نعم” بنسبة 51.8٪. وبينما يتم قبول استطلاعات الرأي على Twitter كدليل كافٍ لاتخاذ قرار بشأن سياسة Twitter اللاحقة ، سيعرف Musk أن استطلاعات المنصة بين أكبر معجبيه لا تفي تمامًا بمعايير منهجية الاقتراع.

حتى لو كان الأمر كذلك ، فإن صنع الهاتف الذكي لم يحدث بالضبط بين عشية وضحاها. مع عدم استبعاد ماسك بشكل خاص لاحتمال إفلاس تويتر ، لن يكون الوقت في صالحه إذا توقفت آبل وجوجل عن العمل.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن ماسك يقول الكثير من الأشياء – لا سيما على Twitter – ولا يجب أخذها جميعًا في ظاهرها. في الآونة الأخيرة ، وعد بأنه لن يتم اتخاذ أي قرارات بشأن إلغاء حظر حسابات Twitter حتى يتم تشكيل مجلس الرقابة – وهو تعهد تعهد به لمدة 22 يومًا. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، فإن صياغة التغريدة مهمة: “إذا لم يكن هناك خيار آخر” فهي معبرة تمامًا. هناك الكثير من الخيارات الممكنة ، بما في ذلك الإشراف الأكثر صرامة على المحتوى – الخيار الذي اختاره Parler و Donald Trump’s Truth Social.

استنتاج

باختصار ، نعم ، يستطيع Musk بناء هاتفه الخاص ، أو هاتف يحمل علامة Tesla أو Starlink. لكن صنع الهاتف الذكي لا يحدث بالضبط بين عشية وضحاها. مع عدم استبعاد ماسك بشكل خاص لاحتمال إفلاس تويتر ، لن يكون الوقت في صالحه إذا توقفت آبل وجوجل عن العمل.

من الصعب أن نتخيل أن المسؤولين التنفيذيين في Apple أو Google قلقون بشأن إمكانية قيامه بصنع هاتف. وأيضًا تقل احتمالية أن يكون لها أي تأثير على قرار حظر تويتر ، إذا تمت مناقشته. إذا كانت هذه هي النية من التغريدة ، فإنها تبدو مضللة بعض الشيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *