الجوازات السعودية: هذه اشتراطات سفر المواطنين والمقيمين لـ قطر لحضور كأس العالم 2022

يحب العديد من السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الحضور إلى كأس العالم لكرة القدم في قطر. لذلك أوضحت هيئة الجوازات السعودية المتطلبات اللازمة لسفر المواطنين والمقيمين في المملكة إلى دولة قطر.

جوازات السفر السعودية: هي متطلبات سفر المواطنين والمقيمين إلى قطر لحضور مونديال 2022

قال الرائد ناصر العتيبي ، المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للجوازات السعودية ، إن المديرية تخدم جميع المسافرين عبر جميع المنافذ المنتشرة في جميع محافظات المملكة العربية السعودية.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لقناة (الإخبارية) السعودية ، اليوم الموافق 14 نوفمبر 2022 ، أن هيئة الجوازات تخدم الراغبين في حضور فعاليات المونديال التي تقام في الدولة الشقيقة قطر. . حيث تم تزويد الموانئ بكوادر بشرية مؤهلة بأجهزة تقنية حديثة للإسراع بإتمام الإجراءات ابتداء من وصول المسافرين حتى مغادرتهم.

زيادة طاقة ميناء سلوى البري

وأوضح الرائد ناصر العتيبي ، أنه تم التعاون مع مصلحة الزكاة والجمارك لزيادة طاقة منافذ الجوازات في منطقة سلوى الباري ، وتعمل بكامل طاقتها لخدمة المسافرين المغادرين أو القادمين. وأوضح أنه يتم عرض المهام في ميناء سلوى بدقة وانسيابية ، وتم إطلاق كاميرا توثيق للجوازات. إنها كاميرا يغلقها موظف الجوازات ويتابع سير العمل.

اشتراطات سفر المواطنين السعوديين إلى قطر

  • وأوضح متحدث باسم المديرية العامة للجوازات أن أحد المتطلبات هو الحصول على بطاقة هيا للمسافرين ، وكذلك استخدام جواز السفر المسجل في منصة هيا المعلنة للجانب القطري الشقيق.
  • للراغبين في السفر لحضور كأس العالم ، يجب ألا تقل صلاحية جواز السفر عن 3 أشهر للمواطنين السعوديين. ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي و 6 أشهر لباقي الدول.
  • مع التأكيد على ضرورة الحصول على بطاقة هيا مع تفعيلها وأن الهوية الوطنية السعودية لا تمكن المواطنين من السفر إلى دولة قطر خلال إقامة مونديال قطر في الفترة من 20 نوفمبر إلى 23 ديسمبر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *