معدلات نتائج القبول المركزي بالجامعات العراقية، الحدود الدنيا لعام 2022_ 2023

معدلات نتائج القبول المركزية في الجامعات العراقية الحد الأدنى لعام 2022-2023. يتوق العديد من الطلاب والطلاب في دولة العراق لمعرفة القبول المركزي لجميع الجامعات العراقية. أعلنت النتائج من قبل وزارة التربية والتعليم العراقية يوم الأحد 30 تشرين الأول لعام 2023. كما ينتظر الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر ظهور نتائج معدلات القبول المركزية للعام الحالي.

النتائج الجامعية للصف السادس 2022-2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية قبل لحظات نتائج الجامعات الحكومية والخاصة للصف السادس للجامعات العراقية. بلغ العدد الإجمالي للطلاب المقبولين 197 ألفًا ، بما في ذلك ما يقرب من 7000 مكانًا مخصصًا لعائلات الشهداء. كما تم قبول الطلاب الأوائل بشكل مباشر ، وبلغ عددهم حوالي 147 ألف طالب. وهذا يعني أن معدل القبول في الجامعات العراقية للعام الحالي جيد جداً حيث تستقبل 20 ألف طالب وطالبة. وهذا يدل على نجاح النظام الحديث الذي تبنته وزارة التربية العراقية مؤخرا. لتسهيل الأمر على الطلاب والطلاب في ظل الظروف التي تمر بها البلاد في هذه الفترة ، تم توفير النتائج إلكترونيًا على الإنترنت. يمكنكم مشاهدة الحدود الدنيا للقبول المركزي في الجامعات العراقية من خلال الفيديو أدناه

كيفية الاستعلام عن معدلات القبول المركزي في الجامعات العراقية للعام 2022-2023

يمكن لجميع الطلاب والطالبات الحصول على معدل القبول المركزي إلكترونيًا عبر الإنترنت بسهولة باتباع الخطوات التالية:

  • اولا وقبل كل شئ يجب عليك زيارة الموقع العراقي.
  • بعد دخول الموقع بنجاح ، اختر الخدمات الإلكترونية.
  • الآن عليك تحديد الخيار (الاستعلام عن نتائج القبول المركزي في الجامعات).
  • بعد القيام بالخطوة السابقة ، أدخل اسمك بالإضافة إلى رقم التحديد.
  • أخيرًا ، انقر فوق النتيجة.

هنا ينتهي مقالنا عن معدلات القبول المركزية في الجامعات العراقية والتي تم الاعلان عنها قبل قليل. وقد ذكرنا فيه معدلات القبول المركزية لجامعة الصف السادس. كما ناقشنا كيفية الاستفسار عن نتائج القبول المركزي من خلال موقع وزارة التربية والتعليم العراقية. أتمنى للجميع التوفيق والدفع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *