كيفية الاستعلام وسداد فاتورة الكهرباء نوفمبر 2022 من خلال الشركة السعودية للكهرباء

يبحث عدد كبير من السعوديين عن كيفية الاستعلام ودفع فاتورة الكهرباء في نوفمبر 2022 من خلال الشركة السعودية للكهرباء ، حيث أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن بدء استحقاق قيمة الفواتير لجميع المنشآت سواء كانت ملكاً للجمهور. قطاع أو ينتمي للقطاع الخاص ويشمل أيضًا الأفراد في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ويأتي هذا الإعلان بعد أن أصدرت الشركة الكمبيالات لشهر أكتوبر 2022 ثم استعدت لبدء إصدار الفواتير لشهر نوفمبر 2022 حيث يتم الدفع إلكترونيًا ، أي من خلال موقع الشركة الإلكتروني.

الاستعلام ودفع فاتورة الكهرباء نوفمبر 2022

أصدرت الحكومة السعودية قرارا يقضي بتخفيض قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية بنسبة 30٪ لشهري نوفمبر 2022 وسبتمبر 2022 ، ويأتي هذا القرار تنفيذا لقرار ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز ، ويجوز التخفيض. تصل إلى 50٪ على بعض الفواتير الأخرى ، بالإضافة إلى تأجيل سداد الفواتير. الكهرباء لبعض المتعثرين حتى أبريل 2022 كما أنها متاحة لتمديد أو إسقاط فترة السداد ولكن هذا يحدث حسب طلب المتخلف حسب حالة كل فرد.

كيف يمكنك دفع الفاتورة برقم المشترك

يمكن لأي مواطن سعودي دفع فاتورة الكهرباء الخاصة به من خلال بعض الخطوات التي سنشرحها لك في السطور التالية:

  • تسجيل الدخول إلي
  • يطلب من حامل الفاتورة تسجيل رقم المشترك والعداد.
  • يجب عليك النقر فوق “عرض الفواتير” وسيظهر لك فاتورتك بالتفصيل.

يمكنك أيضًا دفع فواتير الكهرباء من خلال تطبيق الكهرباء المتوفر على الهواتف الذكية أو الهواتف المحمولة ، عن طريق الخصم من رصيدك المصرفي أو الدفع من خلال بطاقات الدفع الإلكترونية.

كيفية تقديم التظلمات والشكاوى على فاتورة الكهرباء

يمكن لجميع المواطنين السعوديين داخل المملكة العربية السعودية تقديم تظلمات أو شكاوى حول فاتورة الكهرباء لشهر نوفمبر 2022 عن طريق الدخول إلى موقع الشركة السعودية للكهرباء ثم الدخول إلى قسم نسمعك كما هو موضح في الصورة التالية الشركة سيشرح لك إذا لم تكن راضيًا عن الخدمة المقدمة لك ، أو إذا كان لديك أي اعتراض أو ملاحظة على الخدمات التي تقدمها الشركة السعودية للكهرباء ، يمكنك تقديم تقرير من خلال إحدى الوسائل التالية:

  • تطبيق الكهرباء
  • اتصل بمركز خدمة المشتركين على 0920001100
  • موقع الكتروني.
  • حساب تويتر للمشتركين.

طرق مختلفة لتجنب انقطاع الخدمة للمستهلكين:

قدمت الشركة السعودية للكهرباء طريقتين لتجنب انقطاع الخدمة للمستهلكين ، وسوف نشرحهما لكم في السطور التالية:

  • في البداية عزيزي المستهلك يمكنك دفع 50٪ من قيمة الفاتورة وباقي المبلغ يمكنك دفعه بفاتورة الشهر القادم.
  • أما الطريقة الثانية ، فقد أوضح على تويتر أنه يمنع فصل الخدمة عن أي حالة صحية خطيرة ، بحسب التقارير الطبية المقررة ، وبالتالي يحظر قطع الكهرباء عن المنازل التي تعاني من ظروف صحية خطيرة. جاء هذا الاستفسار عبر موقع تويتر من خلال مواطن سعودي ، وأوضحت الشركة السعودية للكهرباء أنه يمكن للمستهلك طلب سداد مبلغ الفاتورة على أقساط من خلال تطبيق الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *