الموارد البشرية تضيف تعديلات جديدة على ضوابط تغيّب العامل بالقطاع الخاص في السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن مجموعة من المستجدات في الإجراءات المتعلقة بغياب العامل أو غيابه عن العمل في وظائف القطاع الخاص دون إذن مسبق في هذا الشأن. تصدر الوزارة هذه التحديثات بهدف تحسين العلاقة بين العمال وأصحاب العمل وتسعى أيضًا لحماية حقوق التعاقد لجميع الأطراف ، وتعمل الوزارة مؤخرًا على مرونة سوق العمل في المملكة العربية السعودية.

ضوابط مقاطعة الموظف

عندما يطلب صاحب العمل إلغاء العلاقة التعاقدية بينه وبين العامل ، وهذا نتيجة انقطاع العامل عن العمل دون إذن من صاحب العمل ، فإن هذا الأمر يتوقف على ارتباط العامل الوافد بهذه المنشأة ، ويتم فصله. من العمل من قبل الجهة المسؤولة ، ولا يتحمل صاحب العمل أي رسوم. العامل المنقطع عن عمله ، ويمكن للعامل خلال مدة لا تزيد عن سنتين الانتقال إلى صاحب عمل آخر ، وله الحق بعد ذلك. انقضاء المدة المسموح بها التي حددتها الوزارة لمدة 60 يومًا ولم يقم العامل الوافد بأحد الخيارات المتاحة ، وفي هذه الحالة ينقطع العامل الوافد عن العمل في أنظمة الوزارة وما يتصل بها. الأنظمة.

تصدر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التحديثات المتعلقة بضوابط التغيب عن العمل ، والتي تهدف إلى حد كبير إلى الحفاظ على حقوق العمال وأصحاب العمل ، وتحسين كفاءة وجاذبية سوق العمل في المملكة العربية السعودية ، من خلال الإصدار. من برنامج “وادي” الذي يقدم خدمة تسوية ودية بين المقاولين كما يقدم العديد من الخدمات الأخرى.

حماية حقوق العمال

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن العمال الوافدين الذين أبلغوا عن انقطاع العمل قبل تاريخ هذا التحديث ، سيُسمح لأصحاب العمل بنقل خدمات المتعطلين عن العمل إلى منشآتهم ، وذلك إذا إنهم “عاطلون عن العمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *