طريقة حجز موعد الأحوال المدنية بدون أبشر 1444

يبحث آلاف المواطنين السعوديين عن طريقة لحجز موعد للأحوال المدنية دون أبشر على محرك بحث جوجل ، وقد بذلت وزارة الداخلية السعودية جهودًا كبيرة في السنوات الحالية في تطوير التحول الرقمي والاعتماد على الرقمنة لتوفير العديد من الخدمات الإلكترونية. الخدمات من خلال موقعها الرسمي دون الحاجة إلى امتلاك حساب على منصة أبشر ، وتهتم الوزارة بتحديث كافة الخدمات بشكل دوري لتقديم خدمة مميزة للمواطنين ، ونكتب لكم هذا المقال عبر موقع “علمني” لعرضه. لك كيفية حجز موعد في أي حال بدون أبشر كما أوضحنا لك في مقال سابق إلى نص المقال.

حجز موعد دون سابق إنذار

نوضح الآن لجميع المواطنين الراغبين في حجز موعد بأي حال من الأحوال دون أن يكون لديهم حساب على منصة أبشر الإلكترونية ، ما عليك سوى اتباع جميع الخطوات التالية:

  • أولا عليك الاتصال بالإنترنت.
  • ثانياً التوجه إلى قسم الأحوال المدنية.
  • ثالثا الضغط على خدمة حجز المواعيد.
  • رابعًا أدخل البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية أو رقم الإقامة وتاريخ الميلاد.
  • خامساً: تحديد نوع التقويم الميلادي أو الهجري.
  • سادساً: اختر منطقتك وقطاعك ، ثم اختر التاريخ الذي يناسبك ضمن التواريخ المتاحة.
  • سابعا ، قم بتأكيد الحجز وطباعة التذكرة.

اطبع تاريخ الموقف

بعد أن أوضحنا لك جميع الخطوات اللازمة لحجز موعد في الحالات ، كل ما تحتاجه الآن هو طباعة التذكرة في التاريخ المحدد والاحتفاظ بها للاستخدام عند الذهاب إلى مكتب الحالة في التاريخ المحدد. جدير بالذكر أن منصة أبشر توفر العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين السعوديين لتسهيلهم وتوفير الوقت والجهد ، فهم يعتمدون على الرقمنة بدلاً من المعاملات الورقية والروتينية التي كانت تجري في الماضي.

نتمنى ونأمل أن نكون قدمنا ​​لكم مقالاً مميزاً يحتوي على كافة التفاصيل والبيانات الخاصة بهذا الموضوع المهم ، ويسعدنا الآن تلقي أسئلتكم واستفساراتكم في التعليقات أدناه ، كل ما عليك فعله هو ترك تعليق بالأسفل. بسؤالك وسنرد عليك في أقرب وقت ممكن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *