صلاة الكسوف اليوم في السعودية ومصر والامارات 2022

يشهد العالم أجمع حدوث ظاهرة نادرة وهي ظاهرة كسوف الشمس ، ويتساءل عدد كبير من مواطني الدول العربية والإسلامية عن موعد صلاة الكسوف اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2022 م في المملكة العربية السعودية ودول أخرى ، لما لها من فضل كبير جدا ، والكسوف الذي ننتظره اليوم هو كسوف جزئي وليس كلي للشمس يؤثر على جميع أنحاء العالم ، وصلاة كسوف الشمس هي سنننا. الحبيب ونبينا محمد “صلى الله عليه وسلم” وعلينا الاقتداء به.

موعد صلاة الكسوف اليوم 24 أكتوبر 2022 في المملكة العربية السعودية

  • وبحسب بحث فلكي ، من المقرر أن يبدأ موعد صلاة كسوف الشمس اليوم في تمام الساعة الثانية بعد الظهر بالضبط ، ويبدأ الكسوف الجزئي من هذا الوقت تقريبًا ، وتقام الصلاة داخل المسجد الحرام ، وهو ما يتم تفسيره. من قبل المصلين في المسجد الشيخ بندر بليلة.
  • سيستمر الكسوف الشمسي لمدة ساعتين وسبع دقائق في مدينة مكة المكرمة ، بحسب ما كشفت عنه الجمعية الفلكية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ، والذي سيبدأ عند دقيقة ونصف وثلاث دقائق. ويبلغ الخسوف ذروته عند دقيقتين ونصف وتسع دقائق ، وتكون نسبته 22.1٪. ومن المتوقع ان ينتهي الساعة الرابعة عصرا.
  • في المدينة المنورة ، من المقرر أن يبدأ في تمام الساعة الواحدة وأربع وعشرين دقيقة بعد الظهر ، وينتهي الخسوف عند ثلاث دقائق ونصف وسبع دقائق ، وفي مدينة الرياض يبدأ عند الساعة الواحدة والنصف والثانية. دقيقة وتنتهي في ثلاث وسبع وأربعين دقيقة.

موعد صلاة الكسوف في مصر 24 أكتوبر 2022

وفي جمهورية مصر العربية ، وفقًا للبحوث الفلكية في القاهرة ، يبدأ الخسوف في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت القاهرة ، ويستمر حتى الثانية والربع عصرًا ، وتقام الصلاة في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا. هذا الوقت.

موعد صلاة الكسوف في الإمارات 24 أكتوبر 2022

كشفت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في مدينة دبي ، أن موعد صلاة الكسوف في أبوظبي يبدأ الساعة 2.42 دقيقة وينتهي الساعة 4.54 مساءً ، وأكدت الدائرة أن هناك نحو 255 مسجداً ستؤدون الصلاة في أبوظبي. هو – هي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *