هذا ما يحدث لجسمك عند تناول التين الشوكي في الصيف

تأثير التين الشوكي على الجسم هو آخر ما يهم كل محبي هذه الفاكهة الموسمية الموجودة في فصل الصيف والذين لا يستطيعون تقشيرها بأنفسهم بسبب الأشواك التي تتواجد على القشرة الخارجية للقشرة الشائكة. فاكهة الكمثرى ولكن ما هي الأضرار التي يمكن أن تحدث من الأكل وهل هناك أضرار حقيقية من تناول عدة ثمار من هذه الفاكهة يوميا أم أنها مجرد شائعات تدور حولها وهذا ما سنتطرق إليه في السطور التالية.

تأثير التين الشوكي على الجسم

تعتبر ثمرة التين الشوكي من الثمار التي يأكل فيها الشخص عددا منها على التوالي لما لها من طعم حلو ومميز ، وهذه من عيوب الاستهلاك المفرط للتين الشوكي ، وذلك على النحو التالي:

تخفيض ضغط الدم

يحتوي التين الشوكي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يخفض ضغط الدم ، لذلك فهو لا يحظى بشعبية كبيرة لدى الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم لأنه قد يؤدي إلى انخفاض حاد في ضغط الدم.

يضر الكبد والأمعاء

تتكون ثمرة التين الشوكي من عدد كبير من البذور التي يصعب هضمها ، لذلك يصعب هضمها ، مما قد يؤدي إلى انسداد الأمعاء.

زيادة الوزن

يحتوي على نسبة من السكر مما يزيد من معدل السعرات الحرارية التي تصل للجسم في اليوم.

ضار للنساء الحوامل

يحتوي التين الشوكي على عدد كبير من الألياف الغذائية التي قد تسبب الانتفاخ والغازات للمرأة الحامل ، مما يجعلها تشعر بعدم الراحة. كما أنه يؤثر على امتصاص العناصر الغذائية مما يضر بشكل غير مباشر بصحة المرأة الحامل.

كما أن البذور الموجودة في فاكهة التين قد تؤدي إلى الإمساك الذي يعتبر غير مرغوب فيه للحوامل في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

نقص سكر الدم

عند تناول التين الشوكي يشعر الإنسان بالامتلاء لفترة مما قد يؤدي إلى عدم تناول أي من الأطعمة الأخرى ، مما يسبب نقص السكر في الدم ، وقد تحدث بعض حالات الإغماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.