جوجل تحتفل باليوم الوطني السعودي وتغير شعارها اليوم إلى علم المملكة

يصادف اليوم العيد الوطني الـ 92 للمملكة العربية السعودية ، وبهذه المناسبة احتفل محرك البحث الأكثر شهرة “جوجل” بتغيير شعاره الأصلي إلى شعار أخضر يحمل علم المملكة العربية السعودية. إذا قمت بالنقر فوق كلمة Google التي يحملها محرك البحث ، فسوف يرفرف العلم السعودي وعلامات الاحتفال وتومض باللون الأخضر على طول صفحة الويب ، إيذانا ببدء الاحتفالات بهذا اليوم السعيد في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. في هذا المقال نطلعكم على الكثير من المعلومات حول أسباب الاحتفال باليوم الوطني السعودي وأنشطة هذا اليوم في جميع أنحاء المملكة.

ما هو اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام باليوم الوطني ، ويوافق هذا العام الذكرى 92 لليوم الوطني السعودي. في مثل هذا اليوم من عام 1351 هـ أصدر الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود مرسوما ملكيا بتوحيد علم المملكة العربية السعودية بعد أن كانت ممالك صغيرة منها مملكة الحجاز وعاصمتها مكة المكرمة وملحقاتها. ومملكة نجد “بمدينتها الحالية” والعديد من الممالك الصغيرة الأخرى ، اتحد شعب تلك الممالك تحت راية آل سعود القوية ، والتي يبلغ عمرها الآن 92 عامًا.

كيف تم توحيد المملكة العربية السعودية؟

استطاع الملك عبد العزيز بن فيصل آل سعود أن يعيد الرياض “مملكة نجد السابقة” التي حكمها آل سعود مؤسسو الدولة السعودية الثانية ، واستمر بعدها في الكفاح المسلح بجيش قوي. خلف لواء الحق. خلال ثلاثين عاما ، ثم إلى حائل وعسير وصولا إلى مملكة الحجاز ومنطقة جازان في جنوب المملكة العربية السعودية ، وبذلك تم ضم كل تلك الممالك وأصبح لدينا المملكة العربية السعودية بقوتها الحالية ، وبعد ذلك تم ضم كل تلك الممالك. صدر مرسوم ملكي بتسمية كل تلك الممالك في المملكة العربية السعودية بهوية وطنية واضحة من اسمها.

عطلة العيد الوطني السعودي

في عام 2005 أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود مرسومًا ملكيًا يقضي بأن يكون يوم 23 سبتمبر من كل عام عطلة رسمية لجميع القطاعات العامة والخاصة في الدولة ، وكذلك المدارس ، احتفالًا بتوحيد المملكة.

فعاليات اليوم الوطني السعودي

العديد من الاحتفالات التي تقيمها المملكة في هذا اليوم:

  • فرق طيران الصقور السعودية تحتفل بإجراء مناورات في الهواء فوق سماء المملكة.
  • العاب ناريه.
  • حفلات موسيقية في العديد من المجالات.
  • احتفال الملك والأسرة في منطقة الدرعية التاريخية.
  • الكرنفالات في بعض شوارع المملكة التاريخية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.