برنامج سكني يوفر 2,957 أرضًا مجانية.. رابط التقديم 1444

برنامج الإسكان: أعلن برنامج سكني في المملكة العربية السعودية عن توفير ما يقرب من 2957 أرض مجانية جديدة لجميع المواطنين في المملكة. المواطنون الذين يبحثون عن سكن مميز من خلال اختيار الفئات الأكثر احتياجًا لهذه الأراضي والتي يمكن حجزها إلكترونيًا وفق إجراءات سهلة وميسرة لجميع المستفيدين المستوفين لشروط التسجيل. نشرح لكم أهم مميزات البرنامج السكني.

برنامج سكني يوفر 2957 أرض مجانية

في محاولة لتعزيز وتحسين فرص العرض العقاري ، تم تقديم عدد من الحلول الإلكترونية ، والتي بدورها تسهل على المواطنين إيجاد السكن المناسب والأول لهم.

وأوضح البرنامج أن المخططات الثمانية توزعت على 5 مناطق ، وهي المناطق التالية (الرياض والشرقية والمدينة المنورة والمنورة ومكة المكرمة وعسير) ، وتضمنت 3 مخططات في مدينة الرياض ، منها 2 في محافظة الدوادمي. 109 أراضي ، وعدد مخطط واحد في ثادق يحتوي على 77 أرض ، والمنطقة الشرقية تحتوي على 2 مخطط في قرية العليا ، والتي توفر مجموعة من 406 أراضي ، والمدينة المنورة تضم مخططًا واحدًا يقع في محافظة المهد و تضم 713 قطعة أرض ، ومساحة مكة المكرمة تحتوي على مخطط واحد بالطائف تضم 749 قطعة أرض ، فيما جاء المخطط الأخير بمنطقة عسير بمحافظة أحد رفيدة ، والذي يوفر 903 أراضي شاغرة للتقديم ، والتقديم هو تم إجراؤه في جميع المجالات الموضحة من خلال الحجز الإلكتروني.

التسجيل في المخططات السكنية

يمكن لجميع المستفيدين الراغبين في الاستفادة من زيارة البوابة الإلكترونية لموقع “” ، ثم اختيار علامة التبويب “حلول سكنية” ، ثم الضغط على علامة التبويب “أراضي سكنية مجانية” ، ويختار كل مستفيد المخطط المناسب لهم. وستستمر في تقديم التسهيلات لجميع المواطنين من جميع شرائح المجتمع من أجل تمكينهم من الحصول على سكن لائق يلبي جميع رغباتهم ، وبالتالي المساهمة في العمل على رفع نسبة ملكية السكن إلى 70٪ حتى نهاية عام 2030 ، في بما يتوافق مع أهداف برنامج الإسكان الذي يعتبر من أهم البرامج لرؤية المملكة حتى عام 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *