ما هو تفسير رؤية اللعاب في المنام لابن سيرين؟

اللعاب في المنام، اللعاب هو سائل تفرزه الغدد الموجودة بالفم ويساعد الإنسان على تفتيت الطعام ويتكون من الماء وبعض المواد البكتيرية والمضادة والبروتينات السكرية، ورؤية اللعاب في المنام تجعل الفرد يتساءل عن الدلالات المختلفة لهذا الحلم، وهل يحمل معه الخير أم غير ذلك؟ وهذا ما سنتعرف عليه خلال السطور التالية من المقال.

تفسير سيلان اللعاب في المنام
نزول اللعاب في المنام

اللعاب في المنام

ذكر الفقهاء عدد كبير من الدلالات الخاصة برؤية اللعاب في المنام، والتي من أهمها ما يلي:

  • رؤية اللعاب في الحلم ترمز إلى القول الحسن والتعامل الطيب.
  • إذا رأى الشخص في منامه اللعاب الكثير يخرج من الفم، فتلك إشارة إلى حصوله على الكثير من الأموال، والتي سوف يخسرها بعد ذلك.
  • ومن يشاهد أثناء نومه أن اللعاب ينزل على السرير أو الثياب، فذلك علامة على كونه إنسان مُبَذّر في نقوده.
  • اللعاب الكثير في الحلم يؤول إلى أن الرائي يتصف بالأخلاق الحميدة والسمعة الطيبة ويحظى بمحبة الناس، ودائمًا ما يقدم المساعدة للآخرين.

للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث في جوجل عن موقع أسرار تفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

اللعاب في المنام لابن سيرين

من أبرز التفسيرات التي وردت عن العلامة محمد بن سيرين -رحمه الله- حول مشاهدة اللعاب في الحلم ما يلي:

  • إذا رأى الشخص اللعاب البارد في منامه، فهذه علامة على الإصابة بعلة جسدية خطيرة يعجز الأطباء عن إيجاد علاج لها، ويمكن أن يصل الأمر إلى الموت.
  • من يشاهد أثناء نومه أن اللعاب جاف داخل الفم، فتلك إشارة إلى الحاجة إلى المال والشعور الكبير بالاضطراب والضيق، وقد يتلقى أنباء غير سارة قريبًا.
  • الفرد إذا حلم برغوة اللعاب في منامه، فيؤول ذلك إلى القول الخاطئ والتحدث عن الآخرين بالسوء من أجل الإضرار بسمعتهم.

اللعاب في المنام للعزباء

  • الفتاة إذا شاهدت في منامها نزول اللعاب بكثرة، فهذه دلالة على القيل والقال ومحاولة الآخرين تشويه سمعتها ولكنها ستتصدى لذلك وتدافع عن نفسها حتى يظهر الحق.
  • ولو حلمت العزباء بلعاب كثير يسيل من فمها، فيرمز ذلك إلى زواجها من شاب جيد وقريب من ربه، وشعورها الكبير بالسعادة والتفاهم معه بأمر الله.
  • رؤية اللعاب الكثير داخل البيت في منام العزباء تعني الخير الوفير والرزق الواسع الذي سيكون في انتظارها هي وأفراد أسرتها خلال الأيام المقبلة.
  • ويشير سيلان اللعاب في حلم البنت إلى شعورها بالهناء والرحة في حياتها.

اللعاب في المنام للمتزوجة

  • المرأة إذا حلمت بنزول اللعاب، فتلك علامة على انتهاء الفترات الصعبة التي توجهها في حياتها، وسماعها لأنباء سعيدة في القريب العاجل.
  • وفي حالة رؤية المتزوجة اللعاب يسيل من فمها بكثرة، فيؤول ذلك إلى أن الله -سبحانه وتعالى- سيمن عليها بخير وفير وثروة كبيرة.
  • عندما تشاهد السيدة المتزوجة في منامها اللعاب بكثرة في كل أنحاء المنزل، فهذه إشارة إلى السعادة القادمة في طريقها إلى هذا البيت، والعيش في سلام ومودة ورحمة.
  • ولو رأت المتزوجة أثناء نومها أن اللعاب يسيل من فمها وطعمه لذيذ مثل الفاكهة، فيرمز ذلك إلى تغير حياتها إلى الأفضل بإذن الله.

اللعاب في المنام للحامل

  • المرأة الحامل إذا شاهدت في منامها اللعاب يسيل داخل المنزل، فهذه علامة على تحسن أحوالها وشعورها بالهناء والهدوء النفسي.
  • وفي حالة رؤية الحامل أنها تقوم بتنزيل اللعاب أثناء نومها، فيؤول ذلك إلى تمتعها بالصحة الجسدية هس وجنينها، ويرمز الحلم كذلك إلى مرور عملية الولادة بسلام دون شعورها بالكثير من التعب أو الألم.
  • عندما تحلم السيدة الحامل أن اللعاب ينزل من فمها ويراها زوجها، فتلك إشارة إلى عشقها الشديد وتعلقها به.

اللعاب في المنام للمطلقة

مشاهدة المرء في منامه أن لعابه يسيل ويأخذ منه الأشخاص من حوله تبرهن على أنه على قدر كبير من المعرفة والثقافة ويفيد الناس بعلمه.

اللعاب في المنام للرجل

  • الرجل إذا رأى أثناء نومه أن اللعاب يسيل من فمه، فهذه دلالة على كسبه الكثير من الأموال والرزق الواسع عن قريب، إلى جانب محبته الشديدة لأهل بيته، كما يرمز المنام إلى انتهاء كل الأحزان والهموم من حياته.
  • ولو شاهد الرجل في منامه اللعاب ينزل بغزارة، دلَّ ذلك على إحساسه بالهناء والراحة والاستقرار مع زوجته، كما يؤول الحلم إلى التحاقه بوظيفة جيدة جدًا أو منصب مهم في المجتمع.
  • وفي حالة حلم الرجل أنه يقوم بنفسه بإخراج اللعاب، فتلك إشارة إلى تمتعه بالصحة هو وأبنائه.
  • وعندما يحلم الرجل بشخص يسيل منه لعاب كثير، فيبرهن ذلك على تقديمه العون والمساندة لأحدهم، الأمر الذي يجعل هذا الإنسان ممتن جدًا له ويرغب في رد الجميل بأي شكل.

نزول اللعاب في المنام

من يرى في منامه شخص يسيل لعابه، فيرمز ذلك إلى الرجل المقدام الذي يتصف بالجسارة والقدرة على تحمل المسئولية ومساعدة الآخرين، ومن يحلم بلعاب ومعه رغوة، فتلك غيبة ونميمة في حياته وأشخاص مخادعين، الأمر الذي يجعله فاقد الثقة في كل من حوله.

فسر الفقهاء نزول اللعاب الحار في المنام بأنه دلالة على العمر الطويل والسلامة الجسدية، ومن يشاهد أن اللعاب يجف في فمه أثناء نومه، فتلك علامة على الضيق الشديد الذي يعتلي صدره، وسيلان اللعاب مع حدوث تغير في لونه يؤول إلى تعرض الحالم لأمور غير متوقعه وليست إيجابية.

تفسير بلع اللعاب في المنام

أوضح علماء التفسير أن رؤية الفرد أنه يقوم ببلع لعابه في المنام تؤول إلى إحساسه بالحزن والهم الشديد، ولو شاهد أن ريقه جاف ولا يقدر على بلعه، فذلك علامة على حديث السوء وفساد أخلاقه وكراهية الآخرين له بسبب معاملته السيئة.

ومن يشاهد في منامه لعاب كثير داخل بيته، فتلك إشارة إلى الخير والمودة والمحبة بين أفراد السرة وحصولهم على الكثير من الأموال سواء عن طريق الدخول في تجارة رابحة أو ميراث أو غير ذلك.

تفسير سيلان اللعاب في المنام

عندما تحلم المرأة المتزوجة بسيلان اللعاب أثناء تواجد صديقتها معها، فهذه دلالة على الصلة القوية التي تربطهما ومدى الصدق والمحبة بينهما، لذا يجب المحافظة عليها وتقديمها المساندة والدعم لها دائمًا في كل أمور حياتها.

وفي حالة رؤية الشخص للعاب الأخضر أثناء نومه، فهذه إشارة إلى مواجهته للكثير من النزاعات والمصاعب والعراقيل في حياته، والتي يجد صعوبة في التصدي لها والتغلب عليها، وذكر العالم الجليل ابن سيرين -رحمه الله- أن اللعاب لو صاحبته الدماء في الحلم يؤول إلى كسب الرائي أمواله من طرق غير مشروعة.

اللعاب في الفم في المنام

جفاف الفم من اللعاب في المنام يؤول إلى الرزق القليل والشعور بالهم والضيق وتراكم الديون على الرائي، ولو كان الشخص يعمل بالتجارة ورأى أثناء نومه أن اللعاب يخرج من فمه، فهذه علامة على تفانيه في عمله ومراعاة الله -سبحانه وتعالى- في جميع تعاملاته، ومساعدته للفقراء والمحتاجين.

ولو رأى الشخص في منامه أن اللعاب يجري من فمه، فتلك أموال سوف يخسرها ويندم على ذلك، وفي حالة خروج سائل لونه أسود من الفم، فيرمز ذلك إلى إصابة الحالم بالسحر ولكن الله سينجيه منه.

سقوط اللعاب في المنام

فسَّر العلماء رؤية خروج أي شيء غريب من الفم أثناء النوم على أنه حماية من الإصابة بالشرور والحقد والغيرة والسحر، ولو حلم الشخص بسقوط اللعاب من الفم مصحوبًا بالبلغم الأسود، فتلك دلالة على كسبه الكثير من الأموال.

والإنسان المريض في حالة مشاهدته في منامه خروج سائل أسود من فمه، فيؤول ذلك إلى تماثله للشفاء وتعافيه.

شرب اللعاب في المنام

رؤية اللعاب يسيل في يد أحد الأشخاص في المنام تؤول إلى فضح الأسرار وظهور الحقائق، ولو حلم الشاب الأعزب بسيلان اللعاب، فتلك إشارة إلى الأرباح والأموال الكثيرة التي سيكسبها في حياته، والتي يمكن الحصول عليها من وظيفة مرموقة أو البدء في مشروع مربح.

وفي حالة رؤية الشاب أن سيدة حسناء يخرج اللعاب من فمها بغزارة في المنام، فيرمز ذلك إلى الدنيا وكم النعم التي سيرزقه الله بها فيها.

مسح اللعاب في المنام

الفتاة العزباء إذا شاهدت في منامها أنها تقوم بتنظيف فمها وأسنانها، فتلك إشارة إلى الصلة القوية بينها وأفراد عائلتها وأصدقائها، وميلها إلى الزواج والاستقرار وتكوين أسرة مثالية تسودها المحبة والاحترام والتفاهم.

ومن يحلم أنه يغسل فمه، فيؤول ذلك إلى اهتمامه الشديد بمظهره أمام الآخرين، ويمكن أن يشير المنام إلى عزم هذا الشخص على الابتعاد عن الذنوب والمعاصي والعادات السيئة التي كان يقوم بفعلها، والقرب من الله واتباع أمور دينه واجتناب ارتكاب الآثام والسلوكيات الخاطئة.

تفسير لعاب الميت في المنام

يقول المفسرون في رؤية سيلان لعاب الميت أنها دلالة على الخير الوفير القادم في طريقه إلى صاحب الحلم والمنفعة التي ستعود عليه، والتي يمكن أن تتمثل في ميراث أو ثروة يحصل عليها، الأمر الذي يجعله مستقر وسعيد في حياته، وقادر على الوصول إلى أحلامه وأهدافه وأمنياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.