كيفية الاحتفال باليوم الوطني السعودي لـ 2022م

نحن في موعد رائع يقام في المملكة العربية السعودية ، للاحتفال باليوم الوطني السعودي ، حيث يعتبر من أهم الأعياد الوطنية في المملكة العربية السعودية ، وتكمن أهميته في أنه يعيد الذاكرة. باليوم الذي رُسِمت فيه حدود المملكة ، وأصبحت في ظل نظام حاكم واحد ، وتحتفل المملكة في شهر سبتمبر من كل عام إلى فعاليات واحتفالات قوية وضخمة باليوم الوطني السعودي ، لذلك سنقوم أقدم لكم عبر موقع ثقافني اشعار اليوم الوطني السعودي.

وعليه أعلنت وزارة التنمية البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة العيد الوطني السعودي الذي يصادف يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022 م ، ولها الحق في التقدم أو تأخير يوم إذا هي عطلة العيد الوطني السعودي إذا صادف يوم عطلة رسمية.

وبحسب ما أعلنته وزارة الموارد البشرية في المملكة بخصوص عطلة العيد الوطني السعودي ، فإن الإجازة ستبدأ من الأربعاء 21 سبتمبر 2022 م ، وحتى الأحد 25 سبتمبر 2022 م ، وبذلك تصبح الإجازة 4 أيام. لأن يومي الجمعة والسبت عطلتان رسميتان ، فامتد الاحتفال حتى السبت ، ونزول الموظفين إلى عملهم ابتداء من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022 م.

جدير بالذكر أن موقف الطلاب من إجازة العيد الوطني السعودي ، وبالتالي أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة إجازة لمدة 4 أيام متتالية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الذي يصادف يوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022. م حتى السبت 24 سبتمبر 2022 م وتعود ابتداء من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022 م.

أما عن موقف القطاع الخاص وغير الربحي من عطلة العيد الوطني السعودي ، فسيأخذون تعويضات أيام العطلة في حال دخولها العطلة الرسمية ، وفق نص القانون.

وبإعلان موقف البنوك من إجازة العيد الوطني السعودي ، تبدأ العطلة من الجمعة 23 سبتمبر 2022 م ، وحتى الأحد 25 سبتمبر 2022 م ، وبذلك تكون إجازتهم ثلاثة أيام متتالية.

كيف نحتفل باليوم الوطني السعودي 2022:

أطلق مجلس إدارة هيئة الترفيه فكرة الهوية لهذا العام 2022 م لتتناسب مع مشاريع المملكة العربية السعودية لعام 2030 م.

أعلنت وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية وهيئة السياحة السعودية ، إطلاق جائزة التميز الإعلامي لليوم الوطني السعودي في نسختها الثالثة ، بالشراكة الاستراتيجية مع الهيئة العامة للسياحة ، وسيتم استقبال المشاركات اعتبارًا من اليوم ، 20 سبتمبر 2022 م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *