تفاصيل الإعلان عن نتيجة تنسيق الكليات في المرحلة الثالثة وكيفية تقليل الاغتراب

يتساءل الكثيرون عن موعد إعلان نتائج تنسيق المرحلة الثالثة ، حيث أنهم منذ أن انتهوا من تسجيل رغباتهم ويبحثون عن نتيجة القبول في الكليات والمعاهد وتنسيق المرحلة الثالثة التي تم إغلاقها أمس والنتيجة سيتم الإعلان عن ذلك على موقع التنسيق الإلكتروني ، وقد أوضحت وزارة التعليم العالي أن الترتيب للجامعات سيكون وفقًا لإجمالي درجات الطالب وكذلك الدرجات التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات لكل كلية ، و من المقرر الإعلان عن النتائج في غضون الساعات القليلة القادمة.

نتيجة المرحلة الثالثة التنسيق

وأعلنت وزارة التعليم العالي ، في بيان لها ، أن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة سيتم الإعلان عنها بالرقم السري ، بعد 72 ساعة من إغلاق باب التنسيق ، أي في بداية الأسبوع المقبل أو كحد أقصى في يوم الثلاثاء. الاحد وبعدها يمكن للطالب معرفة نتيجة التنسيق بالعدد. جدير بالذكر ان المرحلة الثالثة تضم طلاب المرحلتين الاولى والثانية وكذلك الطلاب الذين فشلوا في التنسيق في المرحلتين الاولى والثانية وهذه النسبة 50٪ للطلبة. طلاب الشعبة العلمية والأدبية ، وبلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية في المرحلة الثالثة 29 ألفًا و 124 طالبًا ، فيما بلغ عدد طلاب الشعبة العلمية (الرياضة والعلوم) 37630 طالبًا وطالبة.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لطلبة الثانوية العامة كيفية معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة مع رقم المقعد ، من خلال دون الحاجة للذهاب إلى الأقسام التعليمية أو في أي مكان ، وذلك لتسهيل معرفة الطلاب. الكليات التي سينضمون إليها في العام الدراسي الجديد.

عرض لتقليل الاغتراب

بعد ظهور نتائج تنسيق المرحلة الثالثة ، يتطلع الطلاب لمعرفة كيفية التقديم لتقليل الاغتراب على الموقع الخاص. وافق المجلس الأعلى للجامعات على شروط إتمام عملية العزل. فيما يلي تفاصيل التطبيق لتقليل الاغتراب:

  • يتم التحويل المقابل ضمن الحد الأدنى الذي يقرره القطاع والنسبة المئوية التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات.
  • يجب أن يفي التحويل غير المطابق بالمتطلبات الدنيا للكلية التي يرغب الطالب في التحويل إليها وضمن حدود النسب الموضحة.
  • مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي.
  • تتم عملية التحويل عن طريق موقع التنسيق.
  • لا تحويلات ورقية.
  • طلب التحويل لمرة واحدة.
  • توفير شروط إضافية للكلية يرغبها الطالب مثل (النجاح في اختبار القدرات).
  • يعتمد الاختيار بين الطلاب الراغبين في التحويل على درجات الطالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *