مطبخك هينور.. تنظيف شباك المطبخ السلك من الأتربة والصدى والدهون مهما كان حجمها هيرجع كأنه لسه جديد وبدون مجهود

يعد المطبخ من الأماكن المهمة في كل منزل ، وهو المكان الذي تقضي فيه ربة المنزل الكثير من وقتها ، لذلك تحرص ربات المنزل على تنظيف المطبخ بعمق في كل فترة ، لأن المطبخ يتعرض باستمرار للأوساخ لأن الطعام فيه يتم تحضيره فيه طوال الوقت ولكن يوجد جزء في المطبخ كثير من ربات البيوت يهملن تنظيفه بشكل دوري ، وهذا الجزء هو نافذة المطبخ وخاصة السلك المليء بالكثير من الدهون والأوساخ والزيوت. لتنظيفه بطريقة سهلة يمكن تطبيق الخطوات التالية:

تنظيف نافذة المطبخ السلكية من الغبار

يتم تنظيف الشباك والأسلاك مبدئيًا من الغبار والأوساخ ، ويمكن القيام بذلك بسهولة عن طريق التنظيف بالمكنسة الكهربائية.

  • نحضر قطعة قماش قطنية ونبللها بقليل من الزيت ، ثم نمرر القماش برفق على السلك ، ثم نلاحظ اختفاء الدهون والزيوت من السلك بكل سهولة ، ويمكن استخدام نفس القماش لتنظيف الحواف من النافذة من الزيوت والدهون كذلك.
  • نحضر القليل من صابون الأطباق والماء الدافئ ثم نغسل السلك جيدًا ، ومن الأفضل إزالته إذا كان متاحًا حتى يتم تنظيفه بشكل أفضل.
  • يتم تجفيف سلك المطبخ فور غسله بالماء والصابون حتى لا يتعرض السلك للصدأ للصدأ إذا ترك الماء عليه لفترة طويلة.
  • لتنظيف باقي النوافذ نقوم بتحضير خليط بسيط وفعال في نفس الوقت. يتكون هذا الخليط من لترين من الماء الدافئ ، وربع كوب من صابون الأطباق ، وربع كوب من الخل ، وملعقة كبيرة من صودا الخبز وملعقة كبيرة من ملح الليمون. اخلطيهم جيدًا ثم ضعي الخليط في زجاجة رذاذ. ثم نرش الخليط على النافذة ، وبعد مرور خمس دقائق ، نفرك النافذة بفرشاة ناعمة ، ثم نمسحها بقطعة قماش مبللة بالماء فقط ، ثم نمسحها مرة أخيرة بقطعة قماش جافة.

نصائح مفيدة لتسهيل تنظيف المطبخ

  • لا تفرط في استخدام الأواني المستخدمة في الطهي ، لأن ذلك سيتسبب في اتساخ كميات كبيرة من الأواني بعد الانتهاء من تحضير الطعام.
  • قم بتفريغ أداة التثبيت أولاً حتى لا تتراكم الأواني فوق بعضها البعض ، وبالتالي يصعب العثور عليها عند الحاجة إليها.
  • يفضل وضع ورق الجرائد أو ورق الشمع فوق رخام المطبخ عند تقطيع كميات كبيرة من الخضار أو عند تحضير الصقيل أو عند العجن ، لأن كل ما سبق يسبب الكثير من بقايا الطعام التي يتم التخلص منها بسرعة عن طريق طي الجريدة ورميها. في القمامة ، دون إحداث فوضى على سطح الرخام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *