اعفاء مصرف الراجحي الجديد للمواطنين السعوديين والمقيمين بأمر ملكي

قدم مصرف الراجحي العديد من الخدمات الهامة التي يبحث عنها المقيمون والمواطنون في المملكة العربية السعودية ، ومنها خدمات التمويل الشخصي بدون كفيل وبدون تحويل الراتب ، وخدمات الإعفاء لمصرف الراجحي ، حيث لا يقدم أي بنك هذه الخدمات ، مثل بنك لا يخالف الشريعة الإسلامية وهذا ما يميزه فهو من أهم البنوك في المملكة العربية السعودية.

شروط الحصول على إعفاء من مصرف الراجحي

العديد من التمويل والإعفاءات التي يقدمها مصرف الراجحي للمواطنين ، لسداد الديون المتراكمة على المواطن ، وللحصول على هذا الإعفاء يجب اتباع عدد من الشروط. أن يكون المواطن سعودي الجنسية ويقيم في المملكة لمدة لا تقل عن 6 أشهر. يجب أن تكون قيمة الراتب الشهري الحد الأدنى للأجور وهي 2000 ريال سعودي. إذا كان عمل المواطن في جهات خاصة أو حكومية ، فيجب تقديم المستندات التي تثبت عملك في أي جهة ، وأن لا يزيد عمره عن 60 عامًا من فترة سداد القسط الأخير للدوائر.

الأوراق والمستندات المطلوب تقديمها لقبول طلب الإعفاء

عند تقديم طلب إعفاء ، يجب تقديم إثبات شخصي ، ووثائق رسمية تثبت باقي الدفعات التي لم يتم سدادها بعد ، كما يجب تقديم إيصال يوضح المبلغ المتبقي من الأقساط الصادرة عن البنك ، مع مراعاة المواطن في توضيح السبب. لم يدفع الأقساط المتبقية المتفق عليها شهريًا. مع ضرورة ذكر سبب التعثر ، فالحالات التي لا يجوز فيها:

  • في حالة وفاة العميل بسبب المخدرات.
  • بسبب الألعاب الخطيرة أو الانتحار.
  • باستغلال المواطن بأسلحة ممنوعة.
  • الموت بسبب الكحول أو الحبوب الممنوعة.

خطوات الحصول على قرض شخصي من مصرف الراجحي

قم بتسجيل الدخول ، ثم:

  • بعد ذلك يضغط المواطن على ايقونة الخدمات المصرفية الشخصية.
  • وتم الحصول على اختيار المواطن للتمويل.
  • وإدخال المستندات المطلوبة والهوية الشخصية والعنوان الكامل ورقم الهاتف.
  • وأخيراً لتقديم الطلب.

وفي نهاية الحديث عن الشخص الموجود في المملكة العربية السعودية ، والذي يقدم للمواطنين العديد من الخدمات ، ويمكنه أيضًا تمويل مبالغ كبيرة للمواطنين السعوديين ، مع اتباع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية. ومن أهم مميزاته إعفاء المتعثرين من سداد قيمة الأقساط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *