موعد المولد النبوي الشريف 2022 “الموعد الرسمي” وحكم الاحتفال وفقاً لبيان دار الافتاء

يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم بالمولد النبوي الشريف 2022 ، وينتظرون موعد الاحتفال بذكرى ميلاد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ، من خلال الأناشيد الدينية والترديد. ومجالس الثناء على الرسول. عام و شخصي.

موعد عيد المولد النبوي الشريف 2022

تتزايد عملية البحث عبر محركات البحث المختلفة وجوجل عن تاريخ المولد النبوي 2022 ، حيث تعتبر من المناسبات الدينية التي تحظى باهتمام كبير في العالم الإسلامي ، وتمتلئ الأسواق بحلويات المولد النبوي ، والتي تعتبر من أشهر مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف. أعلن الموقع الرسمي لرئيس مجلس الوزراء ، عن موعد عيد المولد النبوي 2022 ، أنه سيكون يوم السبت 8 أكتوبر ، وسيكون آخر عطلة رسمية لهذا العام. أكتوبر سيكون عطلة إحياء لذكرى النصر في حرب أكتوبر أيضا يوم الخميس ، 6 أكتوبر.

يشتري الشعب المصري الحلويات المصنوعة خصيصًا للاحتفال بهذه المناسبة ، حيث تعود هذه الحلوى إلى العصر الفاطمي ، والتي تم توزيعها على الناس في الشوارع المصرية لإرضاء المواطنين في ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف. خير خلق الله. والعديد من الأشكال والأنواع الأخرى ذات الأطعمة المتنوعة حسب كل المستويات الاجتماعية

حكم الاحتفال بالمولد النبوي

أما عن حكم الاحتفال بالمولد النبوي ، فقد أجابت دار الافتاء على سؤال جواز الاحتفال بهذه المناسبة الدينية بقولها إنه جائز ، خاصة الرسول الكريم الذي أحب الاحتفال بمولده ، ولم يصدر قرار بالمنع. الاحتفال والتكريس في هذه الذكرى المشرفة.

العطل الرسمية الأخرى المتبقية في هذا العام 2022

من الإجازات الرسمية لهذا العام ، هناك عطلتان رسميتان توفر فيهما الدولة إجازة براتب يوم كامل لموظفي القطاعين العام والخاص:

  • أول عطلة يوم 6 أكتوبر من كل عام واسترداد الأراضي المحتلة.
  • العيد الثاني هو عيد المولد النبوي الشريف ، ويحتفل به في 8 أكتوبر 2022 ، ويوافق 12 ربيع الأول 1444.

وبذلك بلغ عدد أيام العطل الرسمية في عام 2022 أكثر من عشرين يومًا بالاحتفالات الوطنية والوطنية والدينية ، حيث يُمنح العاملون والموظفون في القطاعين إجازة بأجر كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.