بعد فتحها للسعوديين بدون تأشيرة…دليلك لقضاء عطلة في تايلاند

بعد فتحه للسعوديين بدون تأشيرة … دليلك لقضاء عطلة في تايلاند الرائعة والتي تعد خيارا ممتازا بالنسبة لهم لقضاء الصيف بطريقة مثيرة ، حيث أصدرت الجهات المعنية في هذا البلد الآسيوي قرارا الثلاثاء الماضي يقضي بعدم التأشيرات والتأشيرات السياحية مطلوبة للمواطنين لدخولها. في سياق دعم وتحفيز السياحة وصناعة السفر.

والجدير بالذكر أن الدولة غنية بمختلف مقومات النجاح السياحي ، حيث تضم عددًا كبيرًا من المواقع المناسبة للسياحة البيئية والتاريخية والثقافية والفنية والتجارية والرياضية وغيرها. في هذا الصدد تبرز العديد من المواقع الشهيرة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم ، مثل:

يعد نادي رويال جيمز سيتي للجولف الأكبر في العالم ، ويمتد على مساحة تزيد عن 550 فدانًا ، مع 18 حفرة مخصصة ، وأفضل ميزة هو قربه من وسط العاصمة التايلاندية بانكوك.

اهم الوجهات السياحية في اسيا

وجهة مثالية أخرى هي حديقة حيوان دوسيت ، التي تضم حوالي 1600 نوع من المخلوقات الرائعة ، وهي من أقدم المنتزهات الآسيوية ، بالإضافة إلى محمية هواي خاينج الطبيعية المخصصة للنمور الصينية النادرة ، حيث لعب هذا الموقع دورًا في إنقاذ الصينيين. النمر من الانقراض منذ ما يقرب من عقدين من الزمن. وشكلت ملاذاً آمناً لحمايتهم من الصيد الجائر.

بالإضافة إلى جزيرتي كوه تاو وجزيرة فوكيت اللتين تتميزان بانتشار ملامح الثقافة الشعبية والتراث التايلاندي ، فضلاً عن كونها مواقع ممتازة للتعلم وممارسة الغوص بشكل احترافي ، والتسوق لشراء التماثيل والهدايا التذكارية.

ثقافة تايلاند بين يديك

أما باتايا ، المدينة الساحلية ذات الطبيعة الخلابة ، فهي اليوم منطقة سياحية قوية في جميع أنحاء آسيا ، حيث تنشط الحفلات والفعاليات الكرنفالية بالتوازي مع الأحداث البيئية الهامة. جدير بالذكر أن مزرعة التماسيح باتايا هي الأهم في الدولة ، حيث تشغل مساحة 70 فدانًا ، وتضم مجموعة من أقدم وأندر الأشجار والنباتات الاستوائية ، فضلًا عن كونها وجهة شهيرة للتربية والتعليم. السياحة العائلية.

بينما تبرز شيانغ ماي كوجهة سياحية رائعة ، فهي غنية بالمعابد والأضرحة الأثرية التي يعود تاريخها إلى مئات السنين ، وتحمل العديد من علامات الثقافة التايلاندية القديمة ، بالإضافة إلى مواقعها الطبيعية ذات التنوع البيولوجي المهم من حيث النباتات والحشرات .

تابعنا الآن:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.