رمز القلادة في المنام لابن سيرين وكبار العلماء

القلادة في المنام، القلادة أو العقد أو السلسة من أنواع المجوهرات التي يتم ارتدائها على الرقبة من أجل التزين وحسن المظهر، وإذا رأى الفرد القلادة في منامه، فإنه يتساءل عن معنى هذا الحلم، وهل يحمل الخير له أم لا؟ وهل يختلف بين كون الرائي رجل أو امرأة؟ لذا سوف نوضح إجابات هذه الأسئلة خلال السطور التالية من المقال وغيرها من الرموز المتعلقة بالحلم.

سرقة القلادة في المنام
قطع القلادة في المنام

القلادة في المنام

تفسير حلم القلادة له الكثير من الدلالات في كتب التفسير، من أهمها ما يلي:

  • إذا شاهد طالب العلم القلادة في المنام، فيؤول ذلك إلى تفوقه في دراسته وحصوله على أعلى المراتب العلمية.
  • لو كان الشخص قد أعطى وعد لآخر بأنه سيساعده في أمر معين أو يقدم له خدمة ما، فرؤيته للسلسة في الحلم ترمز إلى التزامه بعهده معه والوفاء به.
  • عندما يحلم الشاب الأعزب بسلسلة أو قلادة غالية الثمن، فتلك إشارة إلى ارتباطه بفتاة جميلة قلبًا وقالبًا؛ فهي تتمتع بأخلاق حميدة إلى جانب المظهر الرباني الرائع.
  • رؤية شخص ميت يلبس عقد في المنام تعني أنه توفى ويوجد دين متراكم عليه، وعلى الحالم أن يسده له حتى يشعر بالراحة في مرقده.

لسه مش لاقي تفسير لحلمك؟ ادخل على جوجل وابحث عن موقع أسرار تفسير الاحلام.

القلادة في المنام لابن سيرين

أوضح العلامة ابن سيرين -رحمه الله- أن رؤية السلسلة في المنام لها العديد من التفسيرات، والتي يمكن توضيح أبرزها من خلال التالي:

  • إذا شاهد الشخص القلادة الفضية في منامه، فهذه علامة على كسبه الكثير من الأموال والمنفعة الكبيرة التي ستعود عليه خلال الأيام القادمة.
  • ولو كانت السلسلة في الحلم وزنها ثقيل، فيشير ذلك إلى المسئوليات التي تقع على عاتق الرائي، وتسبب له التعب والمشقة.
  • وفي حالة رؤية المرأة المطلقة إهداء القلادة في منامها، فيرمز ذلك إلى زواجها خلال الفترة القادمة من رجل آخر تسعد معه ويعوضها عن الأيام الصعبة التي عاشتها.

القلادة في المنام للعزباء

  • رؤية السلسلة في حلم العزباء ترمز إلى ارتباطها القريب وحدوث الزفاف، وعيشها حياة مستقرة مع زوجها
  • الفتاة إذا شاهدت في منامها أحدهم يقدم لها القلادة كهدية، فيؤول ذلك إلى تلقيها لأنباء سارة قريبًا تحسن من حالتها النفسية بشكل كبير.
  • وفي حالة رؤية البنت أثناء نومها أنها ترتدي قلادة، فتلك إشارة إلى وجود رجل في حلاتها يراها جميلة جدًا.
  • لو قامت العزباء بخلع العقد من رقبتها في الحلم، فيرمز ذلك إلى أنه تتمتع بشخصية قوية.
  • إذا قامت الفتاة برمي القلادة أثناء نومها، فيبرهن الحلم على أنها ستمارس الرذيلة وتخسر شرفها من أجل شخص فاسد لا يستحقها.

القلادة في المنام للمتزوجة

  • رؤية المرأة للقلادة الذهبية في منامها تؤول إلى أموال يحتفظ بها زوجها معها.
  • وفي حالة أن هذه السلسلة مصنوعة من الماس أو الفضة، فتلك إشارة إلى ما تتمتع به هذه المرأة من مظهر جذاب وأنيق.
  • إذا حلمت المتزوجة أنها ترتدي قلادة من أجل التزين، فهذه علامة على إخلاص شريكها لها وعدم رؤيته لامرأة سواها.
  • ولو شاهدت السيدة المتزوجة السلسلة مقطوعة في المنام، فيرمز ذلك إلى الخيانة الزوجية.

القلادة في المنام للحامل

  • إذا رأت الحامل القلادة أثناء نومها، فهذه علامة على إنجابها لمولود ذكر بإذن الله، وفي حالة كونها رائعة وتتسم بالفخامة، فطفلها سيكون جميل.
  • حلم السيدة الحامل بالسلسلة الذهبية على شكل ورق يؤول إلى أن مولودها سيكون له شأن رفيع في المستقبل.
  • والقلادة الفضة في منام الحامل ترمز إلى ولادة فتاة حسناء.
  • عندما تشاهد الحامل أثناء نومها أنها تلبس قلادة مدهشة وطويلة، فتلك إشارة إلى قدرتها على الوصول إلى كل أمنياتها وأهدافها في الحياة.

القلادة في المنام للمطلقة

  • المرأة المطلقة إذا رأت في المنام أنها في محل المجوهرات وتشتري عقد مصنوع من الذهب، فهذه علامة على المنفعة الكبيرة التي ستعود عليها خلال الفترة القادمة من حياتها، والرزق الواسع والبركة وراحة البال.
  • عندما تحلم السيدة المنفصلة بطليقها يهديها القلادة، فيؤول ذلك إلى الصلح معه وعيش حياة مستقرة لا يعكر صفوها الخلافات المتكررة أو أي مشكلات.
  • وفي حالة مشاهدة المطلقة أثناء نومها قلادة ذهبية رائعة، وكانت تشعر بفرحة كبيرة، فيرمز ذلك إلى استطاعتها تحقيق أحلامها.

القلادة في المنام للرجل

  • رؤية الرجل القلادة في منامه ومعها الفلوس الفضية تؤول إلى زواجه من امرأة تتمتع بأخلاق حميدة إلى جانب المظهر الحسن، ويدل الحلم كذلك على توليه منصب مرموق أو مكانة مميزة في المجتمع، وكلما ازدادت أناقة العقد كلما تمتع بمنزلة أكبر.
  • لو حلم الرجل بسلسلة من الفضة، فهذه علامة على حصوله على أموال كثيرة خلال الفترة القادمة.
  • والقلادة المصنوعة من الحديد في منام الرجل ترمز إلى شخصيته القوية وقدرته على التحكم في زمام الأمور من حوله وكلمته المسموعة.
  • تدل مشاهدة الرجل للقلادة الخرز أثناء نومه على شعوره بقلة الحيلة أو عدم قدرته على تحمل مسئولية أهل بيته.

قلادة الذهب في المنام

إذا شاهد الفرد أثناء نومه أنه يشتري قلادة ذهبية فخمة ويشعر بفرحة عارمة، فهذه دلالة على السعادة والبهجة التي ستكون في انتظاره خلال الفترة القادمة، إلى جانب انتقاله إلى وظيفة مرموقة.

والمرأة المتزوجة عندما ترى سلسلة من الذهب في منامها ولكنها لا ترتديها في رقبتها بل على معصمها، فيؤول ذلك إلى المشكلات الكثيرة التي تعاني بها في بيتها، وفي حالة تحول القلادة في حلم المتزوجة إلى فضة، فتلك إشارة إلى عودة أحد أقاربها العزاز على قلبها من الغربة وشعورها بالسرور الشديد، أو حدوث الحمل عن قريب.

رمز القلادة في المنام

رؤية القلادة في الحلم ترمز إلى تولي منصب مهم في المجتمع أو الذهاب إلى الحج، ولو كانت السلسة بها حبات من اللؤبؤ أو مزينة بالمجوهرات، فهذه علامة على جني الكثير من الأموال خلال الفترة القادمة، أما الحلم بالعقد المكسور، فيؤول إلى خسارة المكانة والمنزلة التي يتمتع بها الشخص، فلو كان حاكم سيعزل من منصبه.

قطع القلادة في المنام

لو رأى الشاب الأعزب قلادة فضية في منامه حول رقبته، فتلك زوجة صالحة سيرتبط بها قريبًا، وفي حالة قطع هذه السلسلة، فيؤول ذلك إلى انفصاله عن وظيفته أو طرده، والمرأة المتزوجة إذا حلمت بأن عقدها انقطع بعنقها، فهذه علامة على خيانة شريكها لها، وحدوث الكثير من النزاعات بينهما.

كما فسر الفقهاء رؤية قطع القلادة في المنام بأنه إشارة إلى تخلي الحالم عن سيء مميز في حياته، والفتاة العزباء إذا كانت تحفظ القرآن الكريم وتتدارسه ثم انشغلت عنه وأهملته، وحلمت بانقطاع العقد الخاص بها، فهذه علامة على قطعها العهد مع ربها بأن تكون من الحاملين لكتابه، لذا عليها أن تعود إليه مرة أخرى وتقوي صلتها مع الله سبحانه وتعالى.

سرقة القلادة في المنام

سرقة القلادة في المنام ترمز إلى وجود الكثير من الأشخاص حول الرائي يكيدون له المكائد ويكنون الحقد والكراهية له، ويؤول الحلم كذلك إلى عدم استغلاله لفرصة جيدة كانت أمامه وندمه على ذلك، ولو حلم الشاب الأعزب أن عقده تمت سرقته، فتلك إشارة إلى خسارته إمكانية الارتباط بفتاة جميلة وأخلاقها حسنة أو عدم قدرته على السفر.

ولو حلم الشخص أنه يقوم بسرقة القلادة، فهذه علامة على تحليه بالفطنة والدهاء الذي يمكنه من انتهاز الفرص التي تقابله في حياته.

خلع القلادة في المنام

يقول الإمام الصادق -رحمه الله- لو حلمت الفتاة العزباء أنه تقوم بخلع القلادة الخاصة بها من رقبتها عن قصد، فتلك إشارة إلى قوة شخصيتها واعتمادها على نفسها، ورؤية خلع السلسلة المصنوعة من الذهب في المنام تؤول إلى القدرة على التصدي لكل الهموم والأحزان والتخلص منها.

وحلم نزع السلسلة بالقوة يدل على مواجهة الكثير من الصعاب والمشكلات، ولو كانت ضيقة وقام الرائي يخلعها، فيرمز ذلك إلى انتهاء الخلافات الزوجية.

ضياع القلادة في المنام

من يشاهد في منامه أن قلادته ضاعت منه، فهذه علامة على إصابته بالحسد والسحر من أفراد قريبين منه، لذا عليه ملازمة التسبيح والاستغفار ويتقرب من الله أكثر، ولو وجد الحالم العقد بعد ضياعه، فتلك إشارة إلى رجوع المغترب وزوال الشوق والشعور الكبير بالسعادة.

إذا ضاعت السلسلة الذهبية في المنام، فيؤول ذلك إلى زوال كل النزاعات التي توجد بين أفراد الأسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.