رمز الفضلات في المنام لابن سيرين

الفضلات في المنام، الفضلات هي المخرجات التي تخرج من الجسم بعد هضم الطعام، وغالبًا ما تصاحبها رائحة كريهة وغير مستحبة، ورؤية الفضلات في المنام ذكر لها علماء التفسير العديد من الدلالات والتأويلات، والتي تختلف بين كون الحالم رجل أو امرأة، وما إذا كان يراها فقط أو يقوم بأكلها أو يتقيؤها أو على حسب المكان المتواجدة فيه أيضًا، وغيرها من الرموز التي سوف نوضحها بشيء من التفصيل خلال المقال.

التخلص من الفضلات في المنام
رؤية تقيؤ الفضلات في المنام

الفضلات في المنام

تفسير حلم الفضلات ذكر له العلماء الكثير من الدلالات، والتي يمكن توضيح أهمها من خلال التالي:

  • رؤية الفضلات سائلة في المنام تؤول إلى الإسراف في إنفاق الأموال أو توزيعها على الآخرين.
  • وتشير مشاهدة فضلات الإنسان أثناء النوم إلى ما يخفيه عن الناس من أسرار أو أمور لا يريد أن يعلم بها أحد.
  • لو حلم الفرد بوجود ديدان في الفضلات، فتلك إشارة إنجابه للكثير من الأولاد واستمرار الذرية، وإحاطته بأقارب غير صالحين يريدون أخذ كل أمواله.
  • عندما يرى الشخص في منامه الفضلات في مكان مرتفع مثل تل أو جبل، فهذه علامة على تفانيه وإخلاصه في عمله.
  • مشاهدة البراز في الحلم تؤول إلى فك الكرب إذا كان الرائي يعاني من الديون المتراكمة عليه.

ادخل على موقع أسرار تفسير الاحلام من جوجل وهتلاقي كل التفسيرات اللي بتدور عليها.

الفضلات في المنام لابن سيرين

ذكر العالم الجليل محمد بن سيرين -رحمه الله- أن رؤية الفضلات في المنام لها العديد من التفسيرات من أبرزها ما يلي:

  • البراز في المنام يعني زوال الكرب والهم من صدر الرائي وكل الأمور التي تسبب له الضيق والحزن، كما يؤول الحلم إلى أنه إنسان أمين وصادق ودائمًا ما يساند أصدقائه في الفرح والحزن.
  • وتدل مشاهدة البراز أثناء النوم على ارتباط الحالم عن قريب بشخص جديد في حياته.
  • إذا حلم الفرد بوجود الكثير من الفضلات التي تلوث ثيابه، فهذه علامة على تضييعه للكثير من النقود في الأيام القادمة.
  • تشير مشاهدة البراز في المنام إلى الصدقات والزكاة التي يقوم الرائي بإخراجها والتوبة النصوحة إلى الله والعزم على عدم الرجوع إلى المعاصي مرة أخرى.

الفضلات في المنام للعزباء

  • الفتاة عندما تحلم برؤية الفضلات، فتلك إشارة إلى الرزق الواسع من المولى -عز وجل- والحصول على ثروة كبيرة تمكنها من شراء كل ما تحتاجه، هذا بالإضافة إلى تلقيها نبأ سعيد في وقت قريب يحسن من أحوالها النفسية والمادية.
  • كما تؤول مشاهدة العزباء للفضلات في منامها إلى زوال الفترة العصيبة من حياتها وحلول السعادة والرضا والراحة والاستقرار إلى حياتها.
  • كما ذكر العلماء أن التبرز في حلم البنت العزباء يرمز إلى قدرتها على التكيف مع ظروف حياتها ولو واجهت بعض الأزمات، فهي تستطيع التصدي لها وإنهائها بسرعة.
  • إذا رأت العزباء أثناء نومها أنها تجد صعوبة في عملية التبرز، فهذه دلالة على تعرضها للمعاناة في حياتها وعدم قدرتها على التخلص منها، الأمر الذي يسبب لها الكرب والشقاء، ولكنها تنتهي خلال وقت قريب بأمر الله.

الفضلات في المنام للمتزوجة

  • إذا حلمت المرأة بالفضلات، فهذه إشارة إلى السعادة والبركة التي ستحل على حياتها وشعورها بالسكينة وراحة البال.
  • في حالة مشاهدة المتزوجة للبراز الخاص بها أثناء نومها، فيدل ذلك على سماعها لبعض الأخبار السعيدة عن قريب.
  • ولو رأت في المنام أن زوجها يخرج فضلاته في الحمام، فهذه علامة على عيشها حياة مستقرة معه يملأها التفاهم والود والاحترام.
  • عندما ترى السيدة المتزوجة أثناء نومها أن فضلاتها سوداء أو بلون غامق، فيؤول ذلك إلى مواجهتها للكثير من الخلافات والنزاعات مع شريكها، الأمر الذي يمكن أن يصل إلى الطلاق.

الفضلات في المنام للحامل

  • الحامل عندما ترى الفضلات في منامها، فهذه علامة على الولادة القريبة، والتي ستمر بسلام بإذن الله ولا تشعر فيها بالكثير من التعب.
  • إذا حلمت السيدة الحامل ببراز الطفل الرضيع، فيؤول ذلك إلى إنجابها لطفل سليم ومعافى.
  • وفي حالة رؤية التبرز في المنام للحامل، فتلك إشارة إلى أنها إنسانة تتمتع بالتفكير السليم والقدرة على التحكم في مجريات الأمور من حولها دون تعريض نفسها أو شخص للأذى أو الضرر.
  • وذكر الشيخ ابن سيرين -رحمه الله- أن مشاهدة الحامل للفضلات أثناء نومها ترمز إلى إخراج المشاعر والطاقات السلبية والآلام التي تعتلي صدرها خلال فترة الحمل.

الفضلات في المنام للمطلقة

  • المطلقة إذا رأت أثناء نومها الفضلات على الأرض، فتلك إشارة إلى الخير الوفير الذي سيرزقها به الله في الفترة المقبلة، والعوض الجميل منه عن كل ما عانته مع زوجها السابق في الماضي.
  • وفي حالة مشاهدة المرأة المنفصلة في منامها البراز موضوع في يدها، فيؤول ذلك إلى حصولها على الكثير من الأموال.
  • ويمكن أن يدل حلم الفضلات للسيدة المطلقة على الصلح مع زوجها السابق قريبًا، وشعورها بالاستقرار والسعادة معه، انتهاء كل الآلام النفسية التي تشعر بها.

الفضلات في المنام للرجل

  • رؤية الرجل للفضلات في منامه ترمز إلى أن الله -سبحانه وتعالى- سيجازيه خيرًا عن اجتهاده ودأبه في عمله، أو يمكن أن يشير الحلم إلى تعرفه على أصدقاء جدد يكونون صالحين ومخلصين.
  • وفي حالة مشاهدة الرجل أثناء نومه البراز على ثيابه، فهذه علامة على خسارته للمال، ولو كان في الحمام، فيؤول ذلك إلى السيرة العطرة التي يتمتع بها في الحقيقة.
  • البراز الأصفر في حلم الرجل يعني الحكمة والعقل الراجح الذي يتسم به.
  • ولو حلم الرجل أنه يتبرز واحتفظ بالفضلات الخاصة به، فتلك إشارة إلى كسب الكثير من الأموال سواء من تجارة أو صناعة أو زراعة.

خروج الفضلات في المنام

ذكر العلامة ابن سيرين أن خروج الفضلات في المنام تدل على انتهاء الصعاب التي يواجهها الرائي وحل المشكلات وحلول السعادة والهدوء النفسي إلى حياته، وفي حالة رؤية الكثير من الغائط للحالم أثناء سفره، فهذه علامة على تعطل الأمور التي يسعى إلى تحقيقها.

لو كان الشخص يمتلك فلوس كثيرة والممتلكات، وشاهد خروج البراز في منامه، فتلك إشارة إلى إخراج زكاة ماله، ولو خرجت الفضلات في مكان مألوف بالنسبة للرائي، فهذه علامة على إنفاقه للنقود على ملذاته ومتعه الشخصية، أما في حالة كون المكان غريب عليه، فيرمز ذلك إلى المال الذي يحصل عليه من مصدر غير مشروع.

اكل الفضلات في المنام

رؤية الرجل في المنام أنه يتناول الفضلات تؤول إلى المال الحرام، وإذا حلمت الفتاة العزباء بأكلها لبراز الحيوانات والطيور التي غير محرم عليها أكل لحومها، فتلك إشارة إلى الرزق الواسع من الله -سبحانه وتعالى- وحصولها على ثروة كبيرة عن قريب.

والمرأة لو شاهدت في الحلم أنها تأكل فضلات زوجها، فيبرهن ذلك على خيانتها له أو جورها على حقوقه في اليقظة.

تفسير رؤية الفضلات في المرحاض في المنام

يرمز حلم الفضلات في المرحاض إلى السيرة الطيبة التي يتمتع بها الرائي والتقوى والتدين الذي يتصف به، كما أنه إنسان عقلاني قادر على النظر إلى الأمور بشيء من الحكمة والمنطق، كما ذكر بعض الفقهاء أن التغوط في الحمام يؤول إلى الفرح بعد الحزن والراحة بعد الشقاء.

كما تشير رؤية الفضلات في المرحاض أثناء النوم إلى القدرة على الوصول إلى الأحلام والأهداف المخطط لها.

رؤية تقيؤ الفضلات في المنام

من يشاهد في منامه أنه يتقيأ فضلات شخص آخر، فهذه علامة على المنفعة والمصلحة التي ستعود عليه أو حصوله على المال، ولو حلم الرجل أنه يتقيأ البراز، فيؤول ذلك إلى تركه الذنوب والمعاصي التي يقوم بارتكابها، وبالنسبة للمرأة المتزوجة، فالمنام يشير إلى توقفها عن الأفعال الخاطئة.

ولو حلمت المطلقة بتقيؤ الفضلات، فهذه دلالة على انتهاء المشكلات والصعاب التي تواجهها في حياتها خلال هذه الفترة.

التخلص من الفضلات في المنام

ذكر الإمام الصادق -رحمه الله- أن رؤية الشخص نفسه يتخلص من الفضلات في المنام داخل المرحاض تعني أنه إنسان صالح يفكر جيدًا قبل اتخاذ قراراته ولا يتبع شهواته ويحرص دائمًا على فعل ما يرضي الله.

وفي حالة كون الحالم شخص مريض، فإن تخلصه من البراز يشير إلى قرب تماثله للشفاء، ولكن لو قام الرائي بالتخلص من الفضلات على مرأى من الناس في الطريق، فإنه يرتكب الكثير من الآثام والمعاصي، وعليه التوبة والرجوع إلى الله.

الاغتسال من البراز في المنام

من رأى في منامه أنه يغتسل من الفضلات، فهذه علامة على استطاعته التغلب على المشكلات التي يعيشها، وإذا تبرزت المرأة في ملابسها الداخلية ثم قامت بتبديلها واغتسلت جيدًا، فيؤول ذلك إلى امتناعها عن فعل كل الأمور التي تغضب الله وبدء حياة جديدة تكثر فيها من الأعمال الصالحة وأداء الصلوات والعبادات المختلفة.

وفي حالة كونها أخرجت فضلاتها على الفراش ثم قامت بالاغتسال وتنظيف السرير، فتلك إشارة إلى أنها ستشفى من مرض خطير يصيبها في المستقبل أو تعاني منه بالفعل في هذه الفترة، كما أن كل آلامها وشقائها سيزول معه.

تنظيف البراز في المنام

إذا رأى الفرد الفضلات على قدمه في المنام وقام بتنظيفها، فهذه علامة على محاولته التخلص من الأمور الخاطئة التي يفعلها والاغتسال من الذنوب والمعاصي، كما يؤول الحلم إلى بذله الجهد في سبيل الحصول على هدف معين في حياته.

ومشاهدة تنظيف الشخص للبراز بالماء إلى تنقية النفس من الحقد والغيرة وكل الأمور التي تمرضها وتشقيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *