5 طرق طبيعية لتنظيف الكبد من السموم

تتسرب العديد من المواد الكيميائية إلى الكبد عبر الهواء والطعام ، ويجب تنظيف الكبد من هذه السموم. هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي تساعد في تنظيف الكبد. أنها تنشط عمل الإنزيمات وهذا يؤدي إلى تحسين عملها. تعمل هذه الأطعمة على تنشيط وتنظيف الكبد السليم. أما إذا كان الكبد يعاني من أمراض فهذه الأطعمة ليست موجودة في هذا المقال سنعرض لكم الطرق الطبيعية لتنظيف الكبد من السموم.

الأوراق الخضراء تنظف الكبد:

الخضار الورقية حليف قوي للكبد ويمكن أكلها بجميع أشكالها ، نيئة أو مطبوخة أو عصير. لديه قدرة عالية على امتصاص السموم من مجرى الدم. يوفر حماية جيدة من المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية الموجودة في بعض الأطعمة والمشروبات ، وخاصة السبانخ والجرجير. يحفز تدفق العصارة الصفراوية ويعمل على التخلص من الفضلات. من الدم ويمنع وصوله الى اجزاء الجسم المختلفة.

الليمون ينظف الكبد:

يحتوي الليمون على كميات كبيرة من فيتامين C الذي يساعد على تحليل المواد السامة وتحويلها إلى مواد قابلة للذوبان في الماء ، لذلك يجب شرب عصير الليمون لأنه يساعد على تنظيف السموم من الكبد.

التفاح والأفوكادو لتطهير الكبد:

يحتوي التفاح على البكتين الضروري للجسم لتطهير الكبد من السموم. كما أن الأفوكادو يفرز مادة الجلوتاثيون التي تساعد على تنشيط الكبد في عملية تنظيف الجسم من السموم. تناول التفاح والأفوكادو من الفاكهة التي تساعد على تطهير الجسم.

الثوم لتنظيف الكبد:

يحتوي الثوم على مادتين طبيعيتين تعملان على تطهير الكبد من السموم ، وعند تناول كمية قليلة منه يكون له القدرة على تنشيط إنزيمات الكبد التي لها دور فعال في تنظيفه من السموم.

نقع البقدونس لتنظيف الكبد:

نقوم بخلط البقدونس المنقوع بالليمون ، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تفيد الجسم لاحتوائه على فيتامين ج وفيتامين أ ، ويعملان على إزالة السموم من الكبد وضخ الدم والأكسجين إلى القلب.

النعناع وعرق السوس لتطهير الكبد:

  • يساعد شراب النعناع المغلي على منع سموم الكبد ، ويمكن تناول هذا المشروب يوميًا.
  • يعتبر المشروب المنقوع بعرق السوس علاجًا قويًا لأمراض التهاب الكبد ويحميها من السموم الضارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.