متى تنزل دفعة شهر سبتمبر من حساب المواطن الدفعة 58

حساب المواطن هو برنامج دعم للأسر المؤهلة في المملكة لمساعدتها في التغلب على آثار التضخم العالمي. أولئك المسجلين في البرنامج ينتظرون معرفة تاريخ إصدار 58 سبتمبر “دفع حساب المواطن” للمستفيدين الجدد والقدامى.

موعد الافراج عن دفعة سبتمبر حساب المواطن

أعلن حساب المواطن أنه سيتم إيداع القسط الثامن والخمسين في حساب IBAN المصرفي لجميع المستفيدين المستوفين لشروط الأهلية والأهلية ، اعتبارًا من فجر الأحد 11 سبتمبر ، ما لم تصدر تعليمات سامية لتقديم موعد الدفع.

في الشهر الماضي ، أودع برنامج حساب المواطن مبلغ 3.6 مليار ريال ، وهو المبلغ المخصص للمستفيدين الذين أكملوا طلباتهم قبل 10 يوليو 2022. أما بالنسبة للمسجلين بعد هذا التاريخ وقبل 10 أغسطس ، فمن المتوقع أن يتم الدفع لهم. أن يتم إيداعها في حسابهم في التاريخ المعلن.

متى يتم استقطاع استحقاق المستحقين من حساب المواطن لشهر ايلول؟

تتم دراسة أهلية المستفيدين قبل إصدار دفعة سبتمبر “الدفعة 58” ، وبالنسبة للمستفيدين الجدد الذين قدموا طلبًا لدعم حساب المواطن قبل 10 أغسطس وتمت الموافقة على موافقتهم قبل هذا التاريخ ، سيتم دراسة أهليتهم بين المستفيدون من الدفعة 58 لشهر ايلول.

موعد دراسة الاستحقاق لحساب المواطن

كان برنامج حساب المواطن قد رد في تغريدة على أحد استفسارات مواطن على تويتر ، بأنه إذا قدم طلبًا لتسجيل مستفيد جديد ، واستوفى المرفقات المطلوبة منه قبل تاريخ 10 أغسطس ، فستكون أهليته. يتم دراسته وسيتم إبلاغه بأنه يفي بمتطلبات الأهلية خلال دورة شهر سبتمبر من خلال حسابه ، ويمكنه معرفة أنه مؤهل عن طريق إدخال “دراسة الأهلية” في حسابه.

متطلبات الأهلية لحساب المواطن

لاستيفاء الأهلية ، يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ، أو ابن سعودية ، أو غير سعودي متزوج من سعودية تحمل بطاقة تنقل ، أو غير سعودي متزوج من سعودية تحمل وسيلة مواصلات. بطاقة.

كما يجب أن يكون المتقدم قد أقام في المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي بشرط ألا يكون قد أقام خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا متتاليًا.

من شروط استحقاق حساب المواطن ألا يكون مقدم الطلب مقيمًا في أي من الملاجئ أو السجون الحكومية.

كما أن بياناته التي أفصح عنها في البرنامج يجب أن تتفق مع البيانات المسجلة لدى الأطراف الأخرى ذات العلاقة.

مع ملاحظة أن معايير الأهلية تختلف عن معايير الأهلية ، حيث قد تنطبق عليك جميع الشروط السابقة ، ولكن لا يتم خصم مدفوعات حساب المواطن ، ويعتمد سبب ذلك على الدخل الإجمالي لأفراد الأسرة ، وعدد أفراد الأسرة الأعضاء المسجلين كمعالين في البرنامج ، بالإضافة إلى أعمارهم.

خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن

للتسجيل كمستفيد جديد ، يجب عليك أولاً الدخول إلى الصفحة الرسمية لـ.

ثم تختار تسجيل مستخدم جديد.

يمكنك بعد ذلك المتابعة بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *