خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة السعودية عن طريق بوابة أبشر للخدمات

قدمت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات للوافدين والمقيمين العاملين داخل المملكة ، سواء للعمل أو الدراسة حول لوائح الإقامة داخل المملكة ، مع توفير الكثير من المعلومات حول لوائح الإقامة والإجراءات المتبعة لديهم ، وتأشيرات الدخول والخروج من المملكة. تقرير هروب برقم الإقامة – خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي.

رابط للاستعلام عن صلاحية الإقامة السعودية

ومن خدمات الإقامة هذه خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة وتاريخ انتهائها سواء أكانت منتهية الصلاحية أم سارية. هذه الخدمة متاحة إلكترونياً عن طريق إدخال ب ، حيث يتم إدخال رقم الإقامة والرمز المرئي والضغط على أيقونة “عرض”.

تتوفر هذه الخدمة الجديدة عبر بوابة أبشر الإلكترونية بوزارة الداخلية ، حيث يُعرف من خلالها تاريخ انتهاء إقامة الوافد عن طريق كتابة رقم ترخيصه.

تتيح هذه الخدمة العديد من الإجراءات للمواطنين الوافدين في المملكة ، مع معرفة موعد تجديد هوية المقيم ، ومع توفر هذه الخدمة الجديدة يحمي المقيم نفسه من فرصة التعرض للإجراءات التنظيمية المتبعة في المملكة ، و العقوبات القانونية التي توقع عليه في حالة المخالفة أو الإهمال لتجديد هويته في الوقت المحدد له.

خطوات الاستعلام عن صلاحية تصريح الإقامة للوافد والمقيم

لتسهيل معرفة صلاحية تصريح الإقامة للوافد والمقيم ، يجب عليه اتباع مجموعة من الإجراءات التي من شأنها أن تسهل له معرفة صلاحية إقامته بعد انتهاء صلاحيتها. هذه الإجراءات والخطوات المتبعة هي كالتالي:

  • يجب أن يتوفر رقم إقامة المقيم أو رقم الحدود لتجديد هوية المقيم.
  • أدخل رابط وزارة الداخلية السعودية.
  • اضغط على رابط الخدمة للاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • أدخل رقم الإقامة والرمز المرئي ، ثم اضغط على أيقونة العرض.
  • يتم الاستعلام أيضًا عن مدة الإقامة عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للجوازات من خلال بوابة جوازات أبشر.

وفي حال وقوع مخالفة يأتي دور إدارة الجوازات في المملكة وهي تفرض عقوبات على المقيم الذي انتهت مدة إقامته وتكون العقوبة دفع غرامة مالية أو السجن.

الجدير بالذكر أن جوازات السفر السعودية قامت خلال السنوات الماضية بالكثير من التعديلات على منصة أبشر الإلكترونية ، حتى يتمكن الوافدون من القيام بجميع أمورهم من مكان واحد ، وبالتالي يجب على الأفراد تحديث بياناتهم باستمرار على أبشر الإلكتروني. النظام الأساسي ، وخاصة أرقام الهواتف الخاصة. حتى لا يواجهوا عقبات في تجديد إقامتهم أو غير ذلك من الأمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.