كم دعم ريف للعاطلين عن العمل والمتقاعدين والشروط المطلوبة

يمكن لجميع الأسر المنتجة الحصول على دعم مالي لمساعدتها على بناء وظيفة رائعة ومستقبل مشرق. يبحث العديد من الرجال والنساء الذين يمتلكون حرفًا عن طريقة لمساعدتهم على استثمار مهنتهم في عملهم الخاص ، وكسب المال من خلاله لمساعدتهم على العيش والشعور بالأمان لجميع أفراد الأسرة ، وقد قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة تقديم الدعم المالي لهؤلاء الأفراد ، ويتم تقديم جميع الطلبات عبر بوابة ريف بحيث يحصل كل مستفيد على الدعم الذي يحق له ، لجميع صغار المزارعين لإنتاج البن وبعض المحاصيل الزراعية.

شروط التقديم لدعم Reef

يشترط في المتقدم لطلب الدعم الريفي أن يكون سعودي الجنسية ، وأن يكون عاملاً من العمل ولا يعمل في أي وظيفة حكومية أو خاصة ، والمتقاعدون مؤهلون لتلقي الدعم وفق الشروط المعلنة بالمنصة الإلكترونية ، والعمر ليس كذلك. أقل من 21 سنة وفي حال وجود دخل شهري فلا يزيد عن 6000 ريال ويجب أن يكون طالب الإعالة من المهن المعلن عنها كمربي مواشي وزراعة البن وزراعة المحاصيل الزراعية وإنتاج العسل والفاكهة ، المحاصيل البعلية ، وزراعة الورد ، ويجب أن يقر بأنه سيقوم بالعمل بيديه ، ولن يكون هناك شخص آخر ، وهو من سكان المنطقة المشمولة بالدعم ، وسيحصل على المشروع المسموح به. لما يصل إلى ثلاثة مشاريع له ، ولكن سيكون لمقدار الدعم المعلن.

الأوراق والمستندات المطلوبة لدعم الشعاب المرجانية

يتوفر حساب بنكي باسم المستفيد ، ويتم تقديم ما يثبت ذلك ، ووثيقة العمل الحر تحتوي على المهنة التي يشغلها المستفيد. إحضار صورة من الهوية الوطنية وإثبات الأهلية وعدد أفراد الأسرة. يناسب المستفيد ويتم الرد على جميع الأسئلة ، وفي حال الموافقة على طلبك ستحصل على الدعم فورًا ، وفي حال تأخر الدعم ستحصل عليه بأثر رجعي.

كم يدعم الريف العاطلين عن العمل؟

وأعلنت المنصة الإلكترونية أن دعم الريف يصل إلى 54 ألف ريال خلال العام ، حتى بالنسبة للمشاريع الثلاثة أو المشروع الواحد ، بشرط أن يتلقى الفرد العاطل أو المتقاعد الدعم الشهري بمبلغ 4500 ريال ، وذلك بعد طلبك. تمت الموافقة من خلال منصة ريف الإلكترونية لدعم جميع الأسر والمزارعين لتطوير الزراعة داخل المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *