تعرف على تفسير السبحة في المنام لابن سيرين

تفسير السبحة في المنام، المسبحة أداة يستخدمها المسلمون لإحصاء عدد المرات التي يذكرون الله بها، وهي رمز ذو دلالة دينية، وتعتبر رؤيتها في المنام من الدلالات التي تبشر بالخير، ويختلف ذلك بالطبع باختلاف الرؤيا، وسوف نتناول في هذا المقال تفسير السبحة في المنام.

تفسير السبحة في المنام
تفسير السبحة في المنام لابن سيرين

تفسير السبحة في المنام 

تعتبر هذه الرؤيا دلالة على وجود نساء ذوات خلق حسن في حياة الرائي، ومن يرى أنه يشتري سبحة جديدة فهي دلالة على زواجه من سيدة صالحة. ما أن هذه الرؤيا تعتبر من الرؤى المبشرة للرائي بالقرب من الله وأنه يسعى دائما لينال رضوان الله عليه في كل أمور حياته.

من يرى في منامه سبحة موضوعة فوق مصحف فهي بشارة له بالمداومة على طاعة الله.

ورؤية خرز السبحة بدون انتظام في عقد فهي دلالة على إحباط وشعور غير جيد يحدث للرائي، كما أنها تدل على تغير نظرة الناس لهذا الشخص.

رؤيا ضياع السبحة تعتبر تنبيه للرائي بضرورة التقرب من الله عز وجل وتمسكه بدينه. ومن يرى أنه يسبح بالمسبحة فهي دلالة على أنه شخص يشكر الله تعالى على ما يرزقه إياه من نعم.

تفسير السبحة في المنام لابن سيرين 

يرى ابن سيرين أن هذه الرؤيا من الرؤى المحمودة حيث تعتبر بشارة بالرزق والذرية الصالحة، كما يرى أنها تدل على البركة التي تحصل للرائي في المكان الذي يراها فيه.

ويرى أيضا أن الشاب الذي يرى السبحة فهي بشرى له بالحصول على زوجة ذات خلق حسن، كما يرى أن من يعطي شخص ما سبحة في منامه فهذا الحلم دليل على أنه شخص يحب مساعدة الآخرين.

ويرى ابن سيرين أن إهداء الرائي السبحة لشخص ما  في المنام فهي دلالة على أن الرائي سوق يساعد هذا الشخص في أمر ما. ومن يرى أنه يفقد سبحته في المنام فإنه يبتعد عن الله عز وجل ولا بد من التوبة والعودة لله.

ويرى بعض المفسرين الآخرين مثل  الإمام الصادق إن السبحة في المنام المصنوعة من الكريستال دلالة خير ورزق حلال، كما أنه يرى أن السبحة الحمراء في المنام العزباء بشرى بالزواج السعيد والحظ الجيد الذي تتمتع به هذه البنت، كما يرى أن  تسبيح المتزوجة بالسبحة المصنوعة من الأحجار النفيسة بشرى بها بزيارة بيت الله الحرام.

موقع أسرار تفسير الاحلام هو موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع أسرار تفسير الاحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

تفسير السبحة في المنام للعزباء

من ترى أن شخص ما يُعطيها سبحة في المنام وكانت تحب هذا الشخص في الحقيقة فسوف يتزوجها هذا الشخص قريبا، ومن تأخر زواجها ورأت السبحة في منامها هي بشرى لها بالزواج والحياة السعيدة التي ترضيها، كما أن رؤية السبحة في منام الفتاة تعتبر دلالة على قربها من الله تعالى.

وإذا تكررت رؤيتها للسبحة في المنام فهذه الرؤيا بشارة لها بالنجاح والتوفيق الذي يصيبها في وقت قريب. وإذا كانت السبحة سوداء فهي رمز لزواجها من رجل ذو رجاحة في عقله ومتدين بشكل كبير. وإذا كانت السبحة لونها أخضر فهي دلالة على نقاء القلب والسريرة اللذان تتمتع بهما صاحبة الرؤيا.

رؤية أنها تفقد سبحتها فهذه الرؤيا غير محمودة حيث تشير لحدوث مشكلات وهموم للرائية وضياع مجهود عظيم قد بذلته من أجل تحقيق هدف تسعى له. ومن ترى كأنها هي من تقوم برمي سبحتها فهي دلالة على تقصير هذه البنت في الصلاة، وبالتالي تعتبر الرؤيا تنبيه لها للاهتمام بصلاتها.

تفسير السبحة في المنام للمتزوجة

تعتبر هذه الرؤيا بشارة بالحمل إذا كانت الرائية تتمنى أن تنجب، وتعتبر السبحة في المنام للمتزوجة دلالة استقرار وهدوء تتمتع بهما في حياتها. ومن رأت زوجها يهديها سبحة بيضاء فهما شخصان مقربان من بعضهما البعض. ويتمتعان بالتوافق والحب في حياتهما. ويرى بعض المفسرين أنها بشرى لها بالحمل.

ومن ترى ضياع سبحتها فهي دلالة على أنه تقوم ببذل مجهود في غير محله، ومن تسرق سبحة فهي تأخذ ما ليس لها بحق، أما من يُسرق منها سبحتها فهي دلالة على ان شخص آخر يجني ثمرة جهودها التي تتعب بها.

رؤية المرأة أنها تقوم بالتسبيح بسبحته ولكنها تبكي، فهذه الرؤيا تدل على تعرض الرائية لظلم شديد.

تفسير السبحة في المنام للحامل

تعتبر هذه الرؤيا من الرؤى المحمودة حيث تبشر الحامل بأن ولادتها ستكون سهلة بدون معاناة أو تعب، ومن ترى أن معها سبحة بها ألوان كثيرة فإن الله تعالى سوف يرزقها ببنات. ومن ترى سبحة بلونين فإنها ترزق ببنت وولد توأم.

كما أن هذه الرؤيا تدل على وصول هذه المرأة لتحقيق ما تحلم به منذ زمن. وتحقيق الفائدة لها في حياتها. وتعتبر هذه الرؤيا أيضا بمثابة بشرى للرائية بما تتمتع به من سيرة طيبة عند الناس.

لكن رؤية السبحة المقطوعة في منام الحامل دلالة على مرورها بصعوبات في الحمل والتعب الذي تعاني منه في هذه الأيام.

تفسير السبحة في المنام للمطلقة 

تعتبر هذه الرؤيا من الرؤى المحمودة بالنسبة للمرأة الحامل فهي دلالة على تيسير أمورها والرزق الكبير الذي تحصل عليه.

ومن ترى زوجها السابق في المنام وهي تمسك بسبحة وتسبح أمامه، فهذه الرؤيا بشارة لها بالحصول على جميع حقوقها من هذا الشخص دون مواجهة صعاب ومشكلات.

وتعتبر المسبحة أيضا التي تمسكها المرأة المطلقة وتسبح عليها في المنام من الرؤى التي تبشر بقرب خلاصها من الهموم ووجود أخبار سعيدة تسرها هي وذويها.

تفسير السبحة في المنام للرجل 

رؤية الرجل أن معه سبحة ويقوم بالتسبيح بها ومعه أحد الأشخاص الذين تجمعهم عداوة، فهذه الرؤيا بشارة بانتهاء العداء بينهما، ومن يرى كأن سبحته ضاعت فهي دلالة على وقوعه في أزمة مالية يصاب بسببها بالفقر.

تفسير سبحة ذهب في المنام 

تعتبر هذه الرؤيا دلالة على النفاق والرياء، كما تعتبر هذه الرؤيا من الرؤى التي تدل على أن الشخص الحالم لا يتبع طريقة صحيحة في التعامل مع الآخرين ويقوم بتغيير الحقائق ولا يوصلها كما هي، وهي من الرؤى غير الجيدة والمكروهة عموما.

وذلك بعكس السبحة الفضية التي تشير للتقوى والقرب من الله تعالى وصلاح دين الرائي. السبحة المصنوعة من الماس تدل على أن هذا الشخص موفق في أمور دينه ودنياه معا.

إعطاء الميت سبحة في المنام 

تُعتبر هذه الرؤيا من رؤى التذكرة والتنبيه، فهي دلالة على أن الرائي لا يذكر الله، وهي تذكرة له بالمداومة على ذكر الله وعدم الانقطاع، ويرى بعض المفسرين أن هذه الرؤيا تدل على خلاص الرائي من المشكلات التي يعاني منها إذا أعطاه الميت السبحة وهو مبتسم.

وتعتبر هذه الرؤيا من الرؤى الجيدة أيضا حيث تبشر بانتهاء خصومة بينه وبين أحد الأشخاص المهمين في حياته، ما قد تدل على تحقيق الأحلام والوصول لما يتمنى.

ومن يرى أنه يعطي الميت سبحة في المنام فإن هذه الرؤيا تبشره بقضاء ديونه. وحدوث تحسن في أحواله المادية.

تفسير شراء سبحة في المنام 

يُفسر شراء السبحة في المنام بالحصول على زوجة حسنة الأخلاق، وذات صلاح في الدين والخلق. ورؤية شراء السبحة دلالة على السعادة  التي يتمتع بها الرائي في حياته القادمة. وتدل أيضا هذه الرؤية على الوصول لمكانة عالية في العمل.

والرجل الذي يرى أنه يشتري سبحة في المنام وهو ينتظر أن تضع زوجته طفلا، فسوف يرزقه الله تعالى ببنت شديدة الجمال. كما تعتبر رؤية شراء السبحة ذات دلالة على وجود صحبة صالحة في حياة الرائي، وقد تعتبر أيضا بشارة بالزواج من امرأة متدينة، وقد تدل على العيش الحلال.

رؤية سبحة زرقاء في المنام 

تعتبر هذه الرؤيا من الرؤى المبشرة بسعة الرزق خصوصا إذا كان خرزها كبير الحجم، وخصوصا عندما يكون الرائي فقيرا أو يعاني من ضيق اليد، كما أنها بشرى بالنجاح للطالب وحصوله على درجات عالية.

في حالة كان الرائي مسافرا فإنه سوف يعود لأهله ومعه زق كبير لهم، وهي بشرى أيضا في منام من فقد ماله بأنه سوف يحصل على ماله الذي خسره وأثر منه.

وتعتبر أيضا هذه الرؤيا بشرى بالشفاء من المرض إذا كان الرائي يعاني من مرض لازمه وقت طويل.

وتعتبر هذه الرؤيا من الرؤيا المكروهة في نظر بعض المفسرين حيث يرى أنها دلالة على وجود أحد المقربين في حياة الرائي لا يتمنى له الخير، فهي تحذير من وجود حسد من شخص مقرب، وذلك لأن اللون الأزرق في المنام من رموزه الحسد.

تفسير حلم سبحة بيضاء 

من ترى أن زوجها يعطيها سبحة بيضاء فهي دلالة على التوافق بينهما وأنهما يحبان بعضهما البعض بشكل كبير. كما تعتبر هذه الرؤيا من الرؤى التي تبشر بصلاح دين الرائي، وتعتبر بشرى أيضا برزقه بالبنات الصالحات، وتعتبر دلالة على الاستقرار الذي يتمتع به الرائي في حياته.

تفسير السبحة السوداء في المنام

تعتبر من الرؤى ذات الدلالات الجيدة فهي تشير للرزق والخير، وتشير للحصول على مكانة عليا في العمل، كما أنها تعتبر بشرى بالزواج للفتاة العزباء، وانتهاء المشكلات التي تعاني منها المرأة المتزوجة في حياتها. تعتبر أيضا من الرؤى التي تبشر بصلاح الأحوال وتغييرها للأحسن. وتعتبر هذه الرؤيا في منام الرجل بشرى بالوصول إلى مكانة عالية.

تفسير السبحة الخضراء في المنام 

تعتبر هذه الرؤيا بمثابة بشرى بسماع أخبار سعيدة في وقت قريب، وتعتبر أيضا دلالة على حدوث البركة في حياة الرائي، كما تدل على التوبة والبعد عن الذنوب والكبائر. وقرب الرائي من الله تعالى. وتعتبر هذه الرؤيا في منام البنت دلالة على حسن الخلق والتمتع بنقاء القلب.

من رأى أن سبحته الخضراء ضاعت منه في المنام فهي دلالة على أنه شخص يرتكب بعض الذنوب ولكنه يسرع بالتوبة والندم عليها والعودة لله عز وجل. وتعتبر السبحة الخضراء من الرؤية الجيدة بشكل عام.

انقطاع السبحة في المنام 

تعتبر هذه الرؤيا من الرؤيا المكروهة حيث تشير لفعل المعاصي أو الكبائر، وتعتبر دلالة على غضب الله عن الرائي او عدم رضاه عما يقوم به من أفعال في حياته. ومن ترى أن سبحتها تنقطع فهي دلالة على فسخ خطبتها إذا كانت مخطوبة.

وإذا لم تكن مخطوبة فهي بمثابة تحذير لها من الاستجابة لإغراءات الفاسقين أو التمادي في أمور قد توقعها في مشكلات لا تعود على حياتها بالنفع وتضرها كثيرا.

من يرى أن سبحته انقطعت وكانت هذه السبحة بنية اللون فهذه الرؤيا دلالة على أنه سوف يفقد منصبه. انقطاع خيط السبحة في المنام نذير شؤم، فهو دلالة على حدوث الكثير من المشكلات في منام الرائي.

وتعتبر هذه الرؤيا في المنام المتزوجة دلالة على حدوث مشكلات وخلافات بينها وبين زوجها، ومن ترى انفراط حبات السبحة في المنام فهي دلالة على طلاقها.

ورؤية انقطاع خيط السبحة في المنام ثم قام الرائي بإصلاحها وربط الخيط مرة اخرى فهي دلالة على انقطاعه عن العبادة وابتعاده عن طاعة الله ثم التوبة والعودة لله قريبا بعد هذه الفترة من الانقطاع.

تفسير السبحة الإلكترونية في المنام 

تعتبر هذه الرؤيا من الرؤى الجيدة حيث تشير لحسن الخلق، وقد تدل على أن الرائي شخص ملتزم بعبادته وأداء الفروض وحق الله تعالى عليه. لكن هذه الرؤيا تدل أيضا على أنه غير متبع للدين في ل أمر حياته فهو يؤدي الفرائض فقط ولا يتبع الدين كمنهج في حياته ومعاملاته.

وهي رؤية تحذير وسبب لإعادة النظر في التصرفات التي يقوم بها هذا الرائي ومجاهدة نفسه في التمسك بتعاليم الدين في كل معاملاته وليس فقط الالتزام بالفروض.

إهداء السبحة في المنام

من يرى أنه حصل على هدية وفتحها ووجد بها مسبحة فهي دلالة على أنه سوف ينال خير كثير، كما أنها بشرى بالعافية التي يتمتع بها الرائي في القادم من حياته وعدم معاناته من الأمراض.

والبنت التي ترى أن والدها يهديها سبحة فهي دلالة على أن والدها ينصحها ويعينها بمشورته على تجاوز وتخطي صعاب الحياة. وإذا رأت أنها أهدي إليها سبحة وهي تقو بالتسبيح عليها فهي دلالة على حصولها قدرتها على التخلص من المشكلات وأنها سوف تكون سعيدة في حياتها.

ومن يرى أنه يهدي سبحة لأحد ما في المنام فهي دلالة على أنه يتمتع بعلم غزير أكثر ممن يحيطون به، وأنه شخص محب لمساعدة الآخرين. ومن يرى أن زوجته تهديه سبحة فهي دلالة على أن هذا الرجل يعيش في جو أسري جميل ويتمتع به.

والمرأة المتزوجة التي ترى أن شخص غريب يهديها سبحة فهي بشرى لها بالحصول على وظيفة جديدة، ويكون لها أجر بير يساعدها على تحسين أوضاع حياتها، ومن يهديها زوجها مسبحة فهي بشرى بالحمل والحصول على ما ترغب به سواء كان ذكر أم أنثى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *